كيفية شراء الذهب بأمان وتجنب الاحتيال والتزوير: دليل التسوق الذهبي الآمن

المصدر : اليوم السابع

النصائح والأحكام التي قدمتها وزارة التموين والتجارة الداخلية بشأن شراء الذهب بالشكل التالي:
الشراء من محلات مرخصة: ينصح المستهلكون بالتعامل فقط مع المحلات المرخصة لبيع الذهب والتي تحمل التصاريح اللازمة من الجهات المختصة.
تجنب التعامل مع المحلات غير المرخصة: يجب على المستهلكين عدم الشراء من المحلات غير المرخصة، حتى يتجنبوا التعرض للغش والتدليس.
تجنب الشراء الإلكتروني من مصادر مجهولة: ينصح بعدم شراء الذهب عبر الإنترنت من محلات أو منصات لا يمكن التحقق من مصداقيتها.
التأكد من الدمغة والموازين: يجب على المشترين التحقق من وجود دمغة المصنعية على المشغولات الذهبية وتوازن الموازين لضمان صحة الوزن.
الحصول على فاتورة شراء: يجب أن تتضمن الفاتورة التي يحصل عليها المستهلكون عند شراء الذهب معلومات مثل الوزن، ونوع المشغولات والعيار، واسم الشركة أو المحل البائع.
الاهتمام بالمشغولات الذهبية ذات الفصوص أو الأحجار: عند شراء مشغولات ذهبية تحتوي على فصوص أو أحجار كريمة، يجب التحقق مما إذا كان هناك التزام بردِّ هذه الفصوص عند البيع.
وفيما يتعلق بقرار مجلس الوزراء بإعفاء واردات الذهب من الضريبة الجمركية والرسوم باستثناء ضريبة القيمة المضافة، فقد أدى ذلك إلى تراجع أسعار المعدن في الأسواق بسبب زيادة المعروض من الذهب. وكان هذا التراجع مصاحبًا لتراجع معدلات الشراء من قبل المواطنين، مما أدى في النهاية إلى استقرار في الأسواق خلال الفترة السابقة.
تذكر أن الذهب هو استثمار قيم وينبغي الحذر عند الشراء لتجنب التعرض للغش والتدليس. استخدم النصائح المذكورة أعلاه لضمان أنك تشتري من مصادر موثوقة وتحصل على قيمة حقيقية لمشترياتك.
نقلا عن موقع اليوم السابع
0
    0
    سلتك فارغةالعودة للمتجر