“لماذا تتغير أسعار الذهب في مصر رغم إغلاق البورصة العالمية؟”

المصدر : صحيفة مصراوي

شهدت أسعار الذهب في مصر تقلبات خلال تعاملات أمس السبت واليوم الأحد، على الرغم من إجازة البورصة العالمية اليوم. وقد قام نادي نجيب، السكرتير العام السابق لشعبة الذهب في غرفة القاهرة التجارية، بشرح هذه التحركات لمصراوي، مشيرًا إلى أن سوق الذهب في مصر يشهد حركة نشطة في الطلب والعرض، مما يؤدي إلى تغييرات في الأسعار حسب التقلبات في أوقات مختلفة من اليوم، حتى في حالة إغلاق البورصة العالمية.
ارتفع سعر جرام الذهب عيار 21 خلال تعاملات اليوم الأحد بمقدار 10 جنيهات، ليصل إلى حوالي 2430 جنيهًا، مقارنة بمستواه في بداية التعاملات.
وتم التعويض بذلك عن الانخفاض الذي شهده سعر الذهب في الصباح بقيمة 10 جنيهات أيضًا، بعد التقلبات التي حدثت خلال تعاملات يوم أمس، حيث تراجع سعر الذهب بمقدار 25 جنيهًا للجرام.
خلال الأيام السابقة، شهدت أسعار الذهب في مصر ارتفاعات كبيرة نتيجة التأثيرات الناتجة عن ارتفاع الأسعار العالمية، وذلك بسبب التوترات الناجمة عن الصراع العسكري بين غزة وإسرائيل.
تحدد أسعار الذهب في مصر بناءً على عاملين أساسيين، وهما تحركات سعر المعدن الأصفر في البورصات العالمية، بالإضافة إلى سعر الدولار (في السوق السوداء) مقابل الجنيه المصري.
هناك أيضًا عامل آخر، وهو حركة العرض والطلب في السوق المحلي، والذي يؤثر في بعض الحالات على الأسعار.
يُشير إلى أن أسعار الذهب العالمية شهدت ارتفاعًا للأسبوع الثاني على التوالي خلال تعاملات الأسبوع الماضي، حيث عادت إلى مستويات قرب 2000 دولار للأوقية، نظرًا للاستمرار في الطلب المتزايد على الذهب كملاذ آمن نتيجة استمرار التوترات المتزايدة في الشرق الأوسط.
0
    0
    سلتك فارغةالعودة للمتجر