لماذا شهدت أسعار الذهب اليوم تراجعا كبيرا من مستوياتها القياسية؟

المصدر : المصري اليوم

انخفض سعر الذهب اليوم الأربعاء بنحو 120 جنيهًا للجرام حتى منتصف جلسات التداول، في تراجع يلي ارتفاعات كبيرة سجلتها الأيام السابقة. وقد قفز سعر الذهب بقيمة 300 جنيه للجرام خلال اليومين الماضيين، منها 200 جنيه في الجلسة السابقة، حيث وصل إلى أرقام قياسية جديدة، حيث بلغ سعر الجرام عيار 21 نحو 3350 جنيهًا مساء أمس.

تعكس هذه التقلبات حالة من الاضطراب والارتباك والضبابية في سوق الذهب في مصر خلال الفترة الحالية، وخاصة بعد إشارات تقارير ومنصات بيع الذهب التي تشير إلى أن هذه التحركات الكبيرة في الأسعار غير مبررة. وقد أكد هاني ميلاد، رئيس شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية، أن الهبوط الكبير في أسعار الذهب اليوم يأتي كتصحيح سعري بعد الارتفاعات الغير مبررة خلال اليومين الماضيين.

وأضاف ميلاد أن أي ارتفاع كبير في أسعار سلعة ما يجب أن يتبعه تصحيح، وهو ما جعل بعض المستثمرين يرون في سعر 3300 جنيه للجرام عيار 21 مستوى مناسباً للبيع، مما أدى إلى زيادة المعروض في الأسواق وانخفاض الأسعار.

وأيده نادي نجيب، سكرتير عام شعبة الذهب السابق بغرفة القاهرة التجارية، مؤكدًا أن انخفاض الأسعار يرجع إلى وفرة المعروض من الذهب بعدما استغل المستثمرون وصول السعر لرقم قياسي، حيث قاموا ببيع أجزاء أو كل ما يمتلكون من ذهب بهدف تحقيق أرباح.

0
    0
    سلتك فارغةالعودة للمتجر