“لوتس غولد” الكندية توقع عقدا جديدا للتنقيب عن الذهب في مصر

المصدر : العربية

وقعت الهيئة المصرية العامة للثروة المعدنية وشركة لوتس غولد كوربوريشن على عقد للبحث والتنقيب عن الذهب والمعادن المصاحبة في ثلاث قطاعات، بتكلفة تقدر بنحو 2.5 مليون دولار.

وقام بتوقيع العقد الجيولوجي ياسر رمضان، رئيس هيئة الثروة المعدنية، وعمر عبدالناصر، المدير الإقليمي لشركة لوتس الكندية، بحضور ميشيل سيلفير، المدير العام للشركة، وهي إحدى أكبر الشركات الكندية في مجال التعدين. شاركت الشركة بنجاح في المزايدة العالمية للذهب لعام 2020 وحصلت على 7 قطاعات في الجولة الأولى، تغطي مساحة 1219 كيلو متر مربع، وثمَّنت هذه القطاعات في عقدي بحث تم تسليمهما في الربع الرابع من 2021.

وحصلت لوتس في الجولة الثانية على 3 قطاعات بمساحة 525 كيلومتر مربع، وهي المناطق التي يتعاقدون عليها للبحث. حضر التوقيع وزير البترول والثروة المعدنية المصري، طارق الملا، والسفير الكندي في مصر، لويس دوماس. كما عقد الوزير اجتماعات مع شركة AKH Gold وشركة إبداع غولد، حيث ناقشوا تقدم الأعمال في المراحل الأولى من البحث.

وأكد الوزير خلال الاجتماعات أهمية تعديل قانون الثروة المعدنية وإصدار لائحته التنفيذية، مشيرًا إلى أهمية تطوير البنية الأساسية في مصر لجذب استثمارات متنوعة وتحقيق صناعة تعدينية مستدامة. يُؤكد الحوار المستمر مع الخبراء والمستثمرين ويعزز أهمية الاستثمار الجاد في صناعة التعدين بمصر.

0
    0
    سلتك فارغةالعودة للمتجر