ماكينة ATM لبيع سبائك الذهب في مصر كيف تعمل؟

المصدر : سكاي نيوز العربية

أعلنت مصر مؤخراً عن إطلاق أول ماكينة صراف آلي (ATM) لبيع سبائك الذهب، وذلك خلال معرض نبيو الثالث للذهب والمجوهرات. شهد الحدث وزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور علي مصيلحي، الذي قام بإطلاق هذه الماكينة في خطوة داعمة للتحول الرقمي في البلاد.

تُقدم الماكينة تجربة فريدة للعملاء، حيث يمكن للأفراد الحصول على سبائك ذهبية عن طريق إيداع قيمتها. تتيح الماكينة أحجامًا مختلفة ابتداءً من غرام واحد كحد أدنى، ويتم تحديث الأسعار فيها على مدار الساعة.

أكد وزير التموين المصري في تصريحاته الأخيرة أن هذه التجربة ستُعمَّم في مناطق أخرى، مشيرًا إلى وجود نظام قوي لتأمين هذه الماكينة. وفي ظل تراجع قيمة الجنيه المصري أمام الدولار والضغوط المالية التي تواجهها مصر، ازداد الطلب المحلي على السبائك الذهبية كوسيلة للادخار والاستثمار.

وتأتي هذه الخطوة في إطار سعي مصر للتكنولوجيا الحديثة وتعزيز التحول الرقمي والشمول المالي. يُعتبر هذا الإجراء دعمًا للسياسات الحكومية المرتبطة بتطوير القطاع وتوفير قنوات جديدة للاستثمار والشراء.

يتوقع أن تواجه هذه التكنولوجيا تحديات محتملة في التنفيذ والتعميم، ولكنها قد تسهم في زيادة مبيعات الذهب وتشجيع المزيد من الأفراد على الاستثمار فيه. يتيح استخدام البطاقات البنكية في هذه العملية أيضًا تحسين الأمان والحماية من الغش والتلاعب.

تشهد أسعار الذهب ارتفاعًا في مصر وعلى مستوى عالمي، ويعزى ذلك جزئيًا إلى ضعف الدولار وتوقعات بانتهاء مجلس الاحتياطي الفيدرالي من رفع أسعار الفائدة. تتزايد اهتمامات الأفراد بالاستثمار في الذهب كوسيلة للتحوط خلال فترات عدم اليقين الاقتصادي والمالي.

0
    0
    سلتك فارغةالعودة للمتجر