ما هو موعد الاجتماع الثاني للجنة السياسة النقدية للمركزي المصري .

المصدر : اخبار اليوم

تعقد لجنة السياسة النقدية فيالبنك المركزي المصري، اجتماعها الثاني خلال العام الحالي ،يوم الخميس 30 مارس 2023، لتحديد أسعارالفائدة على الإيداع والإقراض.

و قررت لجنة السياسة النقديةللبنك المركزي المصري، في أول اجتماع لها خلال العام الحالي ،يوم الخميس 2 فبراير 2023، قرارها الخاصبشأن أسعار الفائدة على الإيداع والإقراض.

وصدر قرار لجنة السياسةالنقدية في البنك المركزي المصري، في اجتماعها الأول خلال 2023، الإبقاء علىسعر الفائدة كما هو دون تغيير.

وثبت البنك المركزي المصري،أسعار الفائدة على الايداع والاقراض، عند 16.25% و17.25% و16.75 %، على الترتيب، وسعر الائتمان والخصم عند 16.75%.

 

وصدر قرار الفيدرالي الأمريكي،في الاجتماع الأخير زيادة أسعار الفائدة بـ 25 نقطة أساس بنسبة تبلغ 0.25% لتصعد الفائدةالأمريكية من 4.50% إلى 4.75%

و قررت بعض البنوك المركزيةالعربية والخليجية زيادة سعر الفائدة بنفس النسبة 0.25%.

 

كما ساعدت أسعار الفائدة،البنك المركزي لأي دولة في العالم، في التحكم في عرض النقد في التداول من خلالتغيير هذا السعر صعودا ونزولاً على المدى المتوسط.

 

ويحدد البنك المركزي، أسعارالفائدة الأساسية، وهو كلفة الاقتراض ما بين البنوك، وتقوم البنوك والمؤسساتالمالية بتحديد سعر فائدة على القروض والاستثمار استنادا إلى سعر الفائدة الأساسية.

وأسعار الفائدة، هي العائد علىرأس المال المستثمر من خلال السعر الذي يحصل عليه العميل نتيجة تنازله عن التصرفبأمواله التي يقرضها لفترة زمنية محددة.

 

وتختلف أسعار الفائدة، حسبالمدة إن كانت شهرية، أم سنوية، حسب المبلغ المقترض، فكلما ارتفعت مدة الاقتراضزادت احتمالات المخاطرة.

وذلك نقلا عن موقع اخبار اليوم

 

 

 

 

 

 

0
    0
    سلتك فارغةالعودة للمتجر