متحف قصر المنيل يعلن عن عرض قطعة أثرية لـ قاعدة من الفضة

المصدر : صحيفة القاهرة 24

أعلنت إدارة متحف قصر المنيل عن عرض قاعدة من الفضة تحمل طبق فاكهة ذي ثلاثة أرجل يتوسطها ثلاثة حيوانات، ويزين القاعدة ثلاث جامات تحمل التاج الملكي وحروف “MT”، وفوقها طبق بلوري للفاكهة. يُعد متحف قصر المنيل واحدًا من أجمل وأهم المتاحف التاريخية في مصر، ويعبّر عن فترة هامة من تاريخ مصر الحديث، ويتميز بتصميمه المعماري الرائع، حيث بُني على طراز إسلامي حديث مستوحى من المدارس الفنية الفارسية والمملوكية، ويحتوي أيضًا على بعض الزخارف السورية والمغربية والأندلسية، ويُظهر الروح العثمانية في تصاميمه. لذا، يُعتبر مدرسة فنية تجمع بين عناصر الفنون الإسلامية المتنوعة.

سابقًا، أعلنت إدارة متحف الصيد في قصر المنيل عن عرض مشكاة نحاسية بشكل هرمي مسدس كانت تستخدم للإضاءة، وزُينت بزخارف نباتية. تم تنظيف هذه المشكاوات والثريات والفناير الأثرية في متحف قصر الأمير محمد علي بالمنيل بإشراف إدارة الترميم بالمتحف، وذلك بمرافقة أمين سرايا الاستقبال ووكيل المتحف للشؤون الأثرية.

كما نظم متحف قصر المنيل معرضًا أثريًا مؤقتًا حول المياه، بعنوان “النيل: شريان الحياة”، في إطار الاحتفال بعيد وفاء النيل الذي يصادف 15 أغسطس من كل عام.

0
    0
    سلتك فارغةالعودة للمتجر