مصر تدخل خريطة إنتاج الذهب العالمية

المصدر : اليوم السابع

شهد القطاع التعديني نجاحات هائلة في المجال الاستثماري خلال الفترة الأخيرة، وذلك بفضل إجراءات إصلاحية مهمة على المستويين التشريعي والمالي. تركز وزارة البترول والثروة المعدنية جهودها على تحقيق أقصى قيمة من التوسع في قطاع التعدين، في إطار برنامج تطوير شامل. تم إطلاق تجارب الإنتاج التجاري للذهب في موقع إيقات بجنوب مصر في مارس 2023، والذي يعد إنجازًا هامًا نتيجة للاحتياطيات الكبيرة للذهب به ونسبة الاستخلاص العالية.

تأتي هذه الجهود في إطار اتفاقيات مع شركات عالمية كـ باريك جولد وسنتامين لاستكشاف واستغلال الذهب في مناطق الامتياز. يعتبر هذا التعاون نقلة نوعية في برنامج تحديث قطاع التعدين. تم أيضًا توقيع اتفاقيات بحث مع شركة لوتس جولد كوربوريشن والهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية للمثلث الذهبي، بهدف تعزيز التعاون وتبادل الخبرات في مجال التعدين داخل المنطقة.

تم الإعلان عن زيادة في احتياطات منجم السكري، وانتهاء تطوير معمل هيئة الثروة المعدنية في مدينة مرسى علم لتعزيز الأنشطة التعدينية. اُفتتح معمل MSA ALS للاختبار الشامل في مرسى علم، مما يعزز التوطين ويسهم في إطلاق منصة رقمية لصناعة التعدين في مصر. الإنتاج التعديني وصادرات المنتجات شهدت زيادة، مع تحقيق إيرادات محققة من عقود المشاركة.

يُلاحظ أن الإنجازات الحالية تعزز التفاؤل بتطوير وتحسين قطاع التعدين في مصر، وتؤكد التزام الحكومة بتحقيق نجاحات ملموسة في هذا القطاع الحيوي.

0
    0
    سلتك فارغةالعودة للمتجر