“مصر تعلن مزادًا جديدًا للتنقيب عن الذهب بعد تسلم البنك المركزي نصف طن منه”

المصدر : جريدة الدستور

تستعد مصر في الأيام القليلة المقبلة، من خلال شركة شلاتين للثروة المعدنية التابعة لوزارة البترول والثروة المعدنية، لإطلاق مزايدة جديدة للتنقيب عن الذهب والمعادن المصاحبة في 13 منطقة مختلفة بمواقع متفرقة في مصر، بالقرب من أسوان وشلاتين.
وأكدت مصادر مسؤولة في الثروة المعدنية المصرية، في تصريحات لجريدة “الدستور”، أن هذه المزايدة ستشمل مناطق تتميز بتواجد كميات كبيرة من الذهب والمعادن المصاحبة، استنادًا إلى نتائج الأبحاث الجيولوجية التي أُجريت فيها.
إن هذه الخطوة ليست مجرد عملية استكشاف بل تُعتبر إضافة قيمة كبيرة للاقتصاد المصري، حيث من المتوقع أن تسهم بشكل كبير في زيادة الإنتاج وتعزيز القطاع المعدني.
وقد أشارت المصادر إلى أن شركة شلاتين قد قامت بتوريد نحو نصف طن من الذهب للبنك المركزي المصري خلال عام 2023، مما يُظهر الأهمية الاقتصادية لهذا القطاع وزيادة الإنتاج وتحسين البنية التحتية.
ويجري حاليا العمل على إنشاء مجمع صناعي يضم التعدين الأهلي، حيث قامت شركة إنبي التابعة لوزارة البترول بإتمام مراحل التصميم والاستشارات الهندسية لهذا المجمع، ومن المتوقع الانتهاء من بنائه في المستقبل القريب.
وفي سياق متصل، أعلنت شركة شلاتين عن إغلاق المزايدة العالمية للبحث والاستكشاف عن الذهب والمعادن المصاحبة في مصر في 9 نوفمبر 2023. وتُعد هذه المزايدة واحدة من أهم المزايدات بنظام اقتسام الإنتاج التي تُطلقها الشركة في مجال استكشاف الموارد المعدنية، حيث تهدف إلى جذب كبرى الشركات العالمية المتخصصة في هذا المجال.
هذه المناطق التي ستخضع لعمليات التنقيب تُعتبر من أغنى المناطق على مستوى العالم من حيث نسب استخراج الذهب. وقد نشرت شركة “شلاتين” تفاصيل المزايدة رسميًا على موقعها الإلكتروني باللغة الإنجليزية بهدف جذب الشركات العالمية الراغبة في المشاركة في هذه الفرصة الواعدة.
0
    0
    سلتك فارغةالعودة للمتجر