مصر تلغي اتفاقية البحث عن الذهب مع شركة “SMW Gold” القبرصية

المصدر : جريدة مباشر

قامت هيئة الثروة المعدنية في مصر بسحب امتياز “أم بلد” للبحث عن الذهب من شركة “إس إم دبليو جولد” (SMW Gold) القبرصية، بسبب عدم التزام الشركة بخطة البحث والتنقيب المتفق عليها. وأشارت مصادر حكومية إلى أن الشركة لم تلتزم بتنمية المنطقة وفقًا للخطة المقدمة لتطوير منطقتي “أم بلد” و”الفواخير”، والتي تشمل تنفيذ الاستثمارات خلال 3 سنوات، كما هو متفق عليه في الاتفاقية الموقعة مع الهيئة في عام 2020. كانت هذه الاتفاقية جزءًا من تسوية نزاع دولي سابق بين الجانبين.
وقد قامت الحكومة بإصدار عدة إنذارات للشركة، حثتها فيها على الالتزام بخطة البحث والتنقيب عن الذهب في المنطقة، ولكن الشركة لم تستجب لهذه المطالب، وبالتالي تم سحب الامتياز.
يستمر الحكومة في جهودها لزيادة الاستثمارات في قطاع التعدين، وبشكل خاص في قطاع التنقيب عن الذهب. ومن المخطط استثمار مليار دولار في قطاع التعدين بحلول عام 2030.
يُذكر أيضًا أن مصر قررت تمديد موعد إغلاق أول مزايدة عالمية عن التنقيب عن الذهب في خمس مناطق بالصحراء الشرقية، والتي يديرها شركة “شلاتين للثروة المعدنية”، حتى نوفمبر بدلاً من أغسطس. وكانت المزايدة تشمل مناطق “فطيري”، و”البرامية”، و”عقود”، و”أم عود”، و”حماطة”.
0
    0
    سلتك فارغةالعودة للمتجر