مصر تمد موعد إغلاق مزايدة استكشاف الذهب بالصحراء الشرقية إلى 14 ديسمبر

المصدر : العربية

قررت شركة “شلاتين للثروة المعدنية”، التابعة لوزارة البترول المصرية وجهات حكومية أخرى، تمديد موعد إغلاق المزايدة رقم 1 لعام 2023، التي تستهدف استكشاف واستغلال الذهب والمعادن المصاحبة في خمس مناطق بالصحراء الشرقية. كان من المقرر إغلاق باب تلقي العروض في 9 نوفمبر، ولكن تم تأجيله إلى 14 ديسمبر المقبل.

وكانت الشركة قد أعلنت عن المزايدة في 7 أبريل الماضي، وتهدف إلى زيادة الاستثمارات في قطاع التعدين، خاصةً في مجال استخراج الذهب. وذكرت مصادر رسمية أن ثماني شركات، مصرية وأجنبية، تقدمت بعروض رسمية للمنافسة على هذه المزايدة.

تمديد فترة المزايدة يهدف إلى منح الشركات الفرصة لتقييم المناطق المعروضة وتشجيع المزيد من الشركات على المشاركة في هذه العملية. يأتي هذا في إطار جهود مصر المكثفة لجذب الاستثمارات في قطاع التعدين.

تشترط شروط المزايدة أن تكون الشركات المتقدمة لديها خبرة لا تقل عن 10 سنوات في استكشاف واستغلال المناطق المرخصة. كما يتعين على الفريق العامل أن يمتلك خبرات تراكمية تزيد عن 100 عام في مجالات الاستغلال والاستكشاف والسلامة والبيئة.

تشير شروط المزايدة إلى أن الشركة المتقدمة يجب أن تحتوي على احتياطي ذهب لا يقل عن 10 ملايين أونصة، وأن يكون معدل الإنتاج السنوي للشركة أكثر من 500 ألف أونصة. وتلتزم الشركة بتنفيذ الاستثمارات على مراحل خلال فترة الاستكشاف التي تستمر لمدة ست سنوات لكل مرحلة، ويتم توزيع الإيرادات بعد الإتاوات واسترداد التكلفة.

تجدر الإشارة إلى أن “شلاتين للثروة المعدنية” ستحصل على حصة من الإنتاج بنسبة 5%، بالإضافة إلى استرداد التكلفة، في حين يتم توزيع الأرباح بين هيئة الثروة المعدنية والشركة الفائزة بالمزايدة.

0
    0
    سلتك فارغةالعودة للمتجر