مصر توقع 5 عقود للتنقيب عن الذهب

المصدر : RT

علنت وزارة البترول والثروة المعدنية المصرية اليوم عن توقيع خمس اتفاقيات للتنقيب عن الذهب بقيمة إجمالية تبلغ 13 مليون دولار. وقامت الهيئة العامة للثروة المعدنية في مصر بتوقيع ثلاث عقود مع شركة “لوتس غولد” الكندية في 11 قطاعًا، بإجمالي استثمارات تقدر بنحو 9 ملايين دولار. كما تم توقيع عقد مع شركة “ميداف” المصرية للتعدين والصناعة للبحث في قطاع واحد بتكلفة 3 ملايين دولار، بالإضافة إلى عقد مع شركة “إبداع فورغولد” المصرية للبحث في قطاع واحد بتكلفة تقدر بحوالي مليون دولار.

وأكد وزير البترول والثروة المعدنية المصري، طارق الملا، أن توقيع هذه العقود يعتبر خطوة رئيسية في إطار التعديلات على تشريعات ونظم الاستثمار التعديني، مما ساهم في تعزيز مناخ الاستثمار في هذا القطاع وجذب شركات تعدين عالمية ومحلية.

وأضاف الملا أن وزارته تلتزم بتقديم الدعم الكامل لاستثمارات التعدين من خلال تذليل التحديات وتسريع الإجراءات، بهدف تحقيق أفضل النتائج والعوائد للجانبين. كما أشار إلى أن إقبال الشركات المصرية على الاستثمار في مجال البحث عن الذهب يعد إضافة مهمة تعزز النشاط التعديني وتعزز دور رأس المال الوطني في هذا القطاع الحيوي.

وأكد الملا أن باقي العقود سيتم توقيعها في الفترة القريبة مع باقي الشركات الفائزة في المزايدة. يذكر أن مصر قامت بتحديث تشريعاتها التعدينية في عام 2019 بهدف تعزيز جهود التنقيب عن المعادن وتحفيز إنتاجها.

0
    0
    سلتك فارغةالعودة للمتجر