“مصنعو الذهب يبحثون عن أسباب التباين في القيمة الإنتاجية”

المصدر : عيار 24

.مصنعو الذهب يعود تفاوت واختلاف قيمة مصنعية الذهب في السوق المحلي إلى عوامل متعددة. من بين هذه العوامل تكاليف التشغيل وأجور العاملين واختلاف طرق التصنيع واختلاف الشركة المصنعة واختلاف القطعة واختلاف العيار واختلاف أماكن البيع. تعتمد هذه القيمة على عوامل محددة ولا تحتسب بطريقة عشوائية.
.المصنعية هي قيمة التكلفة في تحويل الذهب من الخام إلى منتج جاهز للبيع في الأسواق وفقًا للمواصفات الحكومية. وهذه المصنعية تختلف من منتج لآخر ومن شركة لأخرى ومكان لآخر. على سبيل المثال، مصنعية السبائك الذهب تختلف عن مصنعية المشغولات الذهبية، حيث تتضمن مصنعية السبائك ضبط عيار الذهب وتنقيته، في حين تتطلب المشغولات الذهبية جهدًا في تصميمها وتحويلها إلى منتج نهائي.
.يؤثر العيار أيضًا على مصنعية الذهب، حيث تكون مصنعية جرام الذهب بعيار 18 أعلى من مصنعية جرام الذهب بعيار 21 نظرًا لصعوبة تشكيل العيارات المنخفضة وارتفاع نسبة الفاقد أثناء عملية التصنيع.
.هناك أيضًا عوامل أخرى مثل الوقت والجهد المستخدمين في تصنيع القطعة، والحرفية اليدوية المستخدمة، والتكنولوجيا المستخدمة في عملية الإنتاج. بعض القطع قد تحتاج إلى جهد أكبر ووقت أطول في التصنيع، مما يؤثر على مصنعيتها.
.يجب أيضًا مراعاة أن المصنعية تحمل أيضًا تكاليف ربح التجار وتكاليف نقل الذهب بين المناطق. كما يجب على المستهلكين أن يكونوا على علم بالفروق بين المشغولات الذهبية والسبائك، وأنه قد يكون هناك تقارب في القيمة بينهما في بعض الأحيان.
*في النهاية، ينبغي للمستهلكين أن يكونوا على دراية بقيمة المصنعية ويقوموا بمقارنة الأسعار في مختلف المحلات قبل الشراء، وأن يطلبوا معلومات مفصلة من البائعين حول المصنعية المضافة إلى السعر.
0
    0
    سلتك فارغةالعودة للمتجر