معادن تفوز برخصتين للتنقيب عن الذهب والمعادن الثمينة في السعودية

المصدر : جريدة الطاقة

ترخيص لشركة التعدين العربية السعودية “معادن” للتنقيب عن الذهب والمعادن الثمينة في عسير والرياض
أعلنت وزارة الصناعة والثروة المعدنية في المملكة العربية السعودية عن منح شركة التعدين العربية السعودية “معادن” رخصتين للتنقيب عن الذهب والمعادن الثمينة في موقعين تعدينيين في مناطق عسير والرياض. هذا الإعلان يأتي ضمن مبادرة برنامج الاستكشاف المسرع التي أطلقتها الوزارة العام الماضي وتهدف إلى استغلال إمكانات قطاع التعدين في السعودية وتحقيق التنمية المستدامة في هذا القطاع.
شركة معادن ستلتزم بتنفيذ العديد من الأعمال الاستكشافية في الموقعين، بما في ذلك حفري أكثر من 61 ألف متر خلال أول سنتين، بهدف تقدير الموارد والاحتياطيات التعدينية في المواقع. وتعتزم الشركة أيضًا الاستثمار في مشاريع تنمية المجتمعات المحلية المجاورة للموقعين من خلال بناء مركز تميز لتدريب وتوظيف السكان المحليين.
هذه الخطوة تأتي في إطار جهود الوزارة لتشجيع وتمكين الشركات الأصغر حجمًا والشراكات الجديدة من المشاركة في عمليات المنافسات التعدينية بمراعاة مبادئ العدالة والشفافية، وتعزيز الاستثمار التعديني وتنويعه في المملكة.
يهدف هذا الإعلان إلى تعزيز دور القطاع التعديني كركيزة ثالثة في الصناعة الوطنية وتعزيز الأثر الاقتصادي لهذا القطاع في إطار تنفيذ رؤية 2030 وبرنامج تطوير الصناعة الوطنية والخدمات اللوجستية “ندلب” في المملكة العربية السعودية.
0
    0
    سلتك فارغةالعودة للمتجر