معرض «نبيو» أسهم في إلغاء رسوم التثمين على صادرات المشغولات

المصدر : عيار 24

قال هاني ميلاد، رئيس الشعبة العامة للذهب والمجوهرات بالاتحاد العام للغرف التجارية، إن معرض “نبيو” الدولي للمجوهرات ساهم بشكل كبير في دعم جهود الدولة لإلغاء رسوم التثمين على صادرات المشغولات الذهبية. هذا الإجراء من شأنه تعزيز صادرات مصر وتوسيع السوق الاستهلاكية وتعزيز منافسة المنتج المصري في الأسواق العالمية.
ومن المقرر أن تنطلق فعاليات النسخة الثالثة من معرض “نبيو” الدولي للمجوهرات في الفترة من 26 إلى 28 نوفمبر المقبل.
وأشار ميلاد إلى أهمية إقامة المعارض ونقل الخبرات بين المصنعين والتجار المحليين والدوليين في تطوير الصناعة. ولذلك، تدرس الشعبة إمكانية تنظيم المعرض أكثر من مرة خلال العام، على الرغم من وجود تحديات مثل مشكلة النقل والتأمين.
وأوضح ميلاد أن معرض “نبيو” يهدف إلى تحقيق قيمة مضافة للمصنعين والتجار المحليين من خلال مشاركة شركات مستلزمات التصنيع والخدمات الإنتاجية المختلفة وشركات المجوهرات الدولية. وهذا يساعد التجار على متابعة أحدث صيحات الموضة وتوسيع آفاق التعاون مع الشركات الأخرى، خاصة في ظل صعوبة حضورهم للمعارض الخارجية.
وأشار إلى أن الشعبة تدرس أيضًا إمكانية الانتقال إلى معارض “أون لاين” عبر الإنترنت لعدة أيام، على الرغم من أن ثقافة بيع المجوهرات عبر الإنترنت لا تزال تحتاج إلى النمو. وتسعى الشعبة إلى استخدام كافة وسائل التسويق للحفاظ على التواصل المستدام بين المستهلكين والتجار على مدار العام والحد من المبيعات غير القانونية عبر وسائل التواصل الاجتماعي. وذلك ضمن مسؤوليتها المجتمعية وتعزيز مصلحة المواطنين ومكافحة الوسائل والأساليب غير المشروعة. وقد ساهمت وزارة المالية في هذا السياق من خلال تقديم التسهيلات اللازمة والمشاركة في مناقشة قضايا صناعة وتجارة المجوهرات المحلية وخلق مناخ ضريبي عادل لتعزيز نمو هذه الصناعة.
0
    0
    سلتك فارغةالعودة للمتجر