مفاجأة عن “شعبة الذهب”: سعر الذهب لعيار 21 يسجل رقمًا مذهلاً الأسبوع المقبل!

المصدر : العقارية

 من المتوقع أن تشهد أسواق الذهب المحلية تحركات هادئة خلال الأسبوع المقبل، وذلك بسبب تراجع حجم الطلب الموسمي في الوقت الحالي. وبالتالي، يتوقع هاني ميلاد جيد، رئيس الشعبة العامة للذهب والمجوهرات باتحاد الغرف التجارية، عدم حدوث تذبذبات كبيرة في أسعار الذهب خلال هذه الفترة.
وفي هذا السياق، قد تظل الأسعار ثابتة أو تتحرك بشكل طفيف نظرًا لتراجع الطلب الحالي. ومع ذلك، يجدر بالذكر أن هذا التوقع قد يخضع للتغيير إذا ما حدثت تطورات غير متوقعة على المستوى العالمي، مثل التوترات الجيوسياسية أو تأثير أزمات اقتصادية عالمية على أسواق الذهب. لذلك، يُنصح المتعاملون في أسواق الذهب بمتابعة الأخبار والتطورات الاقتصادية العالمية بعناية خلال هذه الفترة.
قال رئيس شعبة الذهب إنه من المتوقع أن يتجاوز سعر الذهب العالمي حاجز 2000 دولار للأوقية، وهذا التحرك المتوقع سيؤثر إيجابًا على أسواق الذهب المحلية. ورغم توازن حجم المعروض مع حجم الطلب المحلي، إلا أنه من المتوقع أن يرتفع سعر الذهب في هذه الأسواق نتيجة لتأثير التحرك العالمي في أسعار الذهب.
 أشارت التقارير إلى أن أسواق الذهب شهدت استقرارًا نسبيًا في أسعار الذهب، حيث تم استقرار سعر جرام الذهب عيار 21 على نطاق ضيق خلال الأسابيع الثلاثة الماضية بين 2160 و2175 جنيهًا. وقد لاحظ المتداولون حركة بسيطة في الأسعار خلال هذه الفترة، مما يعكس استقرارًا نسبيًا في سوق الذهب.
وترجع هذه الاستقرارات إلى عدة عوامل، من بينها التوازن النسبي بين العرض والطلب على الذهب في الأسواق العالمية، وتطورات الأوضاع الاقتصادية والسياسية العالمية التي قد تؤثر على أسعار المعادن الثمينة. كما يلعب أداء العملات والأوضاع الجيوسياسية أيضًا دورًا في تشكيل الاتجاهات السعرية للذهب.
مع ذلك، يبقى الوضع قابلًا للتغيير، حيث إن سوق الذهب عرضة للتقلبات والتغيرات السريعة. وبالتالي، فإن المستثمرين والمهتمين بشراء أو بيع الذهب عليهم مراقبة التطورات الاقتصادية والسياسية والاستفادة من المعلومات الحالية لاتخاذ قرارات مدروسة ومعتمدة على التحليل السليم.
 بناءً على التقرير المذكور، أكد لطفي المنيب، نائب رئيس شعبة الذهب، أن قرار رئاسة الوزراء بالسماح للوافدين بإدخال الذهب بدون جمارك، أثر بشكل مباشر على استقرار أسعار الذهب خلال الشهرين الماضيين؛ حيث أعاد التوازن النسبي بين سعر الذهب المحلي وسعر الذهب العالمي.
وفيما يلي أحدث أسعار الذهب بدون مصنعية في السوق المحلية وفقًا لأخر تحديثات موقع “egypt gold price” المختص بأسعار الذهب:
سعر الذهب عيار 24:
للبيع: 2,469 جنيهًا
للشراء: 2,475 جنيهًا
سعر الذهب عيار 22:
للبيع: 2,263 جنيهًا
للشراء: 2,269 جنيهًا
سعر الذهب عيار 21:
للبيع: 2,160 جنيهًا
للشراء: 2,166 جنيهًا
ننوه إلى أن هذه الأسعار قد تتغير باستمرار وتعتمد على العوامل الاقتصادية والسياسية والتجارية التي تؤثر على سوق الذهب. لذلك، يُفضل مراجعة مصادر موثوقة للحصول على أحدث التحديثات حول أسعار الذهب في مصر.
نقلا عن جريدة العقارية
0
    0
    سلتك فارغةالعودة للمتجر