نصائح لاستثمار أفضل في الذهب بمصر

المصدر : مصراوي

تجار الذهب في مصر قدموا عدة نصائح للمواطنين حول شراء الذهب خلال هذه الفترة بغرض الاستثمار، نظرًا للزيادات المتوالية في أسعاره مؤخرًا والتوقعات بمزيد من الارتفاع. وفيما يلي تلخيص لهذه النصائح:

اختيار شكل الاستثمار: هناك أشكال متعددة للاستثمار في الذهب، مثل السبائك والجنيهات الذهبية والمشغولات الذهبية. اختيار الشكل يعتمد على أهداف المشتري، سواء كانت للاستثمار أو الاستخدام كزينة.

السبائك والجنيهات: لمن يرغبون في الاستثمار فقط، يمكنهم شراء الجنيهات والسبائك. تحقق هذه الأشكال عوائد مالية، وتختلف بالأوزان والأعيرة.

المشغولات الذهبية: إذا كان الشراء بغرض الجمع بين حفظ قيمة الأموال والاستفادة منها كزينة، فإن المشغولات الذهبية تعتبر خيارًا جيدًا.

الفروق في الصانعية: يجب مراعاة الفروق في الصانعية بين الأشكال المختلفة من الذهب.

شراء متنوع: إذا كان المبلغ كبيرًا، يفضل شراء عدة سبائك بأوزان مختلفة بدلاً من سبيكة واحدة كبيرة، حتى لا يضطر المشتري لبيع الكمية بأكملها في حال الحاجة للنقد.

تجنب الذهب المستعمل أو الكسر: يجب تجنب شراء الذهب المستعمل أو الكسر لأغراض الاستثمار لتفادي المخاطر والخسائر المحتملة.

الحذر من الذهب المسروق: يجب تجنب شراء الذهب المسروق للتأكد من عدم التعرض للمشاكل القانونية.

الاستفادة من عروض الشراء بالكاش باك: السبائك يمكن أن تكون أفضل خيارًا للاستثمار، حيث يمكن استرداد جزء من القيمة عند بيعها بالغلاف “الكاش باك”.

باختصار، يجب على المستثمرين في الذهب في مصر أن يختاروا الشكل الأمثل للاستثمار بناءً على أهدافهم الشخصية، وأن يكونوا حذرين عند شراء الذهب ويتجنبوا الأشكال ذات الخطورة.

0
    0
    سلتك فارغةالعودة للمتجر