“نصائح مهمة من شعبة الذهب للمواطنين”

المصدر : جريدة الوطن

عمرو المغربي، عضو شعبة الذهب في الغرفة التجارية بالقاهرة، أكد أن الفترة الأخيرة شهدت استقرارًا في أسعار الذهب، مصحوبًا ببعض الانخفاض في سعر الذهب عيار 21، الذي يعتبر الأكثر مبيعًا، حيث وصل إلى 2150 جنيهًا. ورجع هذا الانخفاض إلى تراجع أسعار البورصة العالمية وتقليل الطلب في السوق المحلي نتيجة بدء العام الدراسي وانخفاض الطلب على الذهب.
وأشار المغربي إلى أنه في الفترة السابقة، كان هناك أيضًا بعض البيع البسيط نظرًا لاحتياج بعض الأشخاص للأموال بسبب بدء العام الدراسي الجديد. وبالتالي، حدث ركود في سوق المحلي للذهب مع زيادة العرض وتوازنه مع الطلب. وقال: “ربما كان العرض قليلاً أكثر من الطلب، مما أدى إلى انخفاض أسعار الذهب.”
وقدم المغربي نصيحة للمواطنين الذين يمتلكون فائضًا من الأموال بأن يفكروا في شراء الذهب كاستثمار آمن على المدى الطويل، خاصة في حالة استقرار الأسعار، شدد على ضرورة أن يكون لديهم الأموال اللازمة للشراء في الوقت الحالي.
وأوصى بعدم الاستعجال في بيع الذهب، مؤكدًا أن الذهب يعتبر استثمارًا طويل الأمد وليس قصيرًا، وأنه من المعروف عبر التاريخ أن أسعار الذهب ترتفع مع مرور الزمن. لذا يجب البيع فقط عند الضرورة، أي عندما يكون الشخص في حاجة ماسة
للأموال لغرض مهم آخر.
جدير بالذكر ان تلك الاسعار وقت كتابه التقرير
0
    0
    سلتك فارغةالعودة للمتجر