هبوط اسعار الذهب بمصر، شعبة الذهب توضح الأسباب..

المصدر : المصري اليوم

تحدث عمرو المغربي، عضو مجلس إدارة شعبة الذهب، عن أسباب انخفاض أسعار الذهب في مصر في الوقت الحالي.

في مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى في برنامج “على مسئوليتي” على قناة “صدى البلد”، أوضح عمرو المغربي، عضو مجلس إدارة شعبة الذهب، أسباب تراجع أسعار الذهب في مصر في الوقت الحالي.

أكد المغربي أن أحد أهم الأسباب لتراجع أسعار الذهب على المستوى العالمي، وبالتالي في مصر، هو انخفاض أسعاره عمومًا في الأسواق العالمية. بالإضافة إلى ذلك، أشار إلى أن الحكومة المصرية قد وافقت على السماح للمواطنين بإدخال الذهب من الخارج، مما زاد من توفر الذهب وخفض قيمته.

وأضاف المغربي أن سعر الذهب بعيار 21 قد انخفض إلى حوالي 600 جنيه مصري، مقارنةً بـ 2800 جنيه في السابق. وفي ظل هذا الانخفاض في الأسعار، يشهد السوق إقبالًا على شراء المشغولات الذهبية نظرًا لكونها تعتبر الخيار الأفضل للاستثمار.

وأشار المغربي إلى أن المشغولات الذهبية ذات الوزن الخفيف تناسب الحالة المالية للأفراد، ويشهد السوق ازدهارًا في اقتناء المواطنين للمشغولات الذهبية. بعض المشترين يلجأون أيضًا لشراء الماس لأغراض اجتماعية.

وأكد المغربي أن الذهب يعتبر الملاذ الآمن للادخار، حيث ارتفعت أسعاره بشكل كبير خلال فترة قصيرة، ويحتفظ الذهب بقيمته على مر الزمن. كما أشار إلى أنه من المتوقع أن تعود أسعار الذهب للارتفاع بعد انتهاء مبادرة إعفاء ضريبة الجمارك على الذهب القادم من الخارج، وذلك يعتمد على حجم المعروض خلال تلك الفترة.

نقلا عن المصري اليوم

0
    0
    سلتك فارغةالعودة للمتجر