هبوط الأسعار وشراء الذهب.. نصائح من التموين للمواطنين

المصدر : اليوم السابع

بعد الانخفاض الكبير الذي شهدته أسعار الذهب خلال الأيام الماضية، يتساءل الكثير من المواطنين عن الوقت المناسب لشراء أو بيع الذهب. توجه ناجى فرج، مستشار وزير التموين لشؤون صناعة الذهب، برسالة طمأنة للمواطنين الذين قاموا بشراء الذهب بأسعار مرتفعة خلال الفترة الماضية، حيث طالبهم بعدم الاستعجال في الوقت الحالي حتى لا يتعرضوا لخسائر مادية.

وأكد فرج أن التاريخ يشهد دائمًا أن الذهب يعتبر ملاذًا آمنًا ويحقق مكاسب، ولكن يجب تجنب الاستعجال في البيع خلال فترة تراجع الأسعار. بدلاً من ذلك، ينصح بالصبر والانتظار حتى يتحسن سوق الذهب وتعود الأسعار للارتفاع مجددًا قبل اتخاذ قرار البيع.

باختصار، فإن الذهب يظل استثماراً جيداً ومضموناً على المدى الطويل، ولكن الاستراتيجية الأفضل هي الانتظار لفترة استقرار الأسعار قبل البيع لتجنب الخسائر الناتجة عن التذبذبات السعرية في الفترة الحالية.

يشدد ناجى فرج، مستشار وزير التموين لشؤون صناعة الذهب، على أن الوقت الحالي مناسب لشراء الذهب بعد اقتراب السعر المحلي من السعر العالمي. كما قدم نصائح هامة للمواطنين عند شراء الذهب، أهمها:

  1. عدم الشراء من المحلات غير المعروفة والتفضيل للمحلات المرخصة والموثوقة.

  2. شراء المشغولات المدموغة من مصلحة الدمغة والموازين للتأكد من صحة الذهب المشترى.

  3. الحصول على فاتورة تحتوي على معلومات مفصلة عن المشغولات المشتراة، مثل الوزن، والعيار، ونوع المشغولات، واسم الشركة.

  4. التأكد مما إذا كانت المشغولات الذهبية تحتوي على فص أو حجر، ومعرفة ما إذا كان يمكن استردادها عند البيع أم لا.

كما أكد فرج على أهمية تكثيف الحملات الرقابية على الأسواق للتحقق من جودة المشغولات الذهبية المعروضة، وذلك استجابة لتوجيهات الدكتور علي المصيلحي وزير التموين بزيادة الرقابة على الأسواق.

باختصار، يجب على المواطنين الاستفادة من الفرصة الحالية لشراء الذهب، بالتأكيد على شراءه من محلات مرخصة والحصول على فاتورة توضح تفاصيل المشتريات والاطمئنان إلى جودة المشغولات قبل الشراء.


نقلا عن اليوم السابع

0
    0
    سلتك فارغةالعودة للمتجر