هل حافظ الذهب على قيمته وما زال الملاذ الآمن للاستثمار ؟

المصدر : جريدة نيوز مصر

في ظل انتشار شائعات وتوقعات حول احتمالية خفض سعر صرف الجنيه المصري أو تعويمه، يشهد سوق الذهب ارتفاعاً في الطلب نتيجة لزيادة الاقبال على هذا الملاذ الآمن ومخزن القيمة. تجريات العقارية حواراً مع إيهاب واصف، رئيس شعبة صناعة الذهب والمعادن الثمينة في اتحاد الصناعات، لمناقشة واقع صناعة الذهب في مصر.
يشير واصف إلى أن أسعار الذهب في مصر تتأثر بعدة عوامل، أبرزها عرض وطلب المنتج. ويشدد على أن مفهوم سعر الدولار في صناعة الذهب غير دقيق، حيث يعتمد تحرك الأسعار أساساً على عوامل العرض والطلب وأحوال الأسواق المحلية والعالمية. يشير أيضاً إلى أن مصانع الذهب تعمل بشكل رئيسي على تلبية طلبات الزينة والمجوهرات للسوق المحلية.
واصف يشير إلى أن سوق الذهب المحلي يتأثر أيضاً بالتحولات العالمية، مثل حالة التضخم العالمي والأوضاع الاقتصادية. وبسبب الظروف الراهنة وندرة السيولة في الأسواق العالمية، يلجأ المستثمرون إلى الاستثمار في الذهب كملاذ آمن.
وفيما يخص تساؤلات حول ارتفاع أسعار الذهب في الشهور الماضية في مصر، يوضح واصف أن العوامل المحلية والعالمية تؤثر على هذا التقلب. ويشدد على أن العرض والطلب هما العوامل الرئيسية التي تؤثر على أسعار الذهب، مشيراً إلى أن ارتفاع أسعار الدولار في البنوك والسوق السوداء يمكن أن يؤثر على تكلفة إنتاج المصانع وبالتالي ينعكس على أسعار الذهب.
واصف يبرز أن الاقتصاد المصري قوي ويمتلك مخزوناً من الخيرات، مشيراً إلى أن تحسن الأوضاع الاقتصادية يؤثر إيجابياً على سوق الذهب.
بشكل عام، يُظهر الحوار وجهات نظر واصف حول تأثير العوامل المحلية والعالمية على سوق الذهب في مصر وكيف يتم التحكم في الأسعار بواسطة عوامل مثل العرض والطلب وتطورات الاقتصاد والسياسات.
0
    0
    سلتك فارغةالعودة للمتجر