هل شراء الذهب الكسر والمستعمل أفضل من الجديد؟

المصدر : جريدة الوطن

الاستثمار في الذهب المستعمل والكسر ليس مجرد وسيلة للحصول على مكاسب مالية، بل يعد أيضًا خيارًا جذابًا كزينة. ويعتبر هذا النوع من الاستثمار أفضل من الاستثمار في المشغولات الذهبية الجديدة بسبب تكلفته الأقل، حيث يكون ثمن المصنعية للذهب الجديد أعلى بنسبة كبيرة.

من النصائح الهامة التي يقدمها نادي نجيب، سكرتير الشعبة العامة للذهب والمشغولات الذهبية بالاتحاد العام للغرف التجارية، أنه يُفضل شراء الذهب المستعمل مباشرة من التاجر وليس عبر الإنترنت أو مواقع التواصل الاجتماعي. هذا يساعد على التأكد من صلاحية الذهب وجودته. ويُشدد على أن الذهب المستعمل والكسر يُعتبران خيارات جيدة من حيث التكلفة، حيث يكون ثمن المصنعية أقل بكثير مقارنة بالذهب الجديد. ويمتاز الذهب المستعمل أيضًا بعدم فرض أي ضريبة دمغة عليه، إذ يتحمل المشتري هذه الرسوم عند الشراء.

وفيما يخص شراء الذهب الكسر، يُشدد على أهمية التحقق من مصداقية الصائغ. يُفضل التعامل مع صائغ معروف وذو سمعة جيدة، ويُفضل أن يكون جواهرجي موثوق به تعاملت معه الشخصية في وقت سابق. هذا النوع من الاستثمار ليس فقط وسيلة للحفاظ على القيمة المالية، بل يعد أيضًا زينة رائعة للأشخاص الذين يرغبون في ارتداء الذهب، مما يجعله خيارًا جيدًا للمستثمرين الذين يبحثون عن استثمار فعّال وجمالي في الوقت نفسه.

0
    0
    سلتك فارغةالعودة للمتجر