وزير التموين يعقد اجتماعا مع شعبة الذهب للتحضير للنسخة الثالثة من «نبيو»

المصدر : جريدة المال نيوز

عُقد الاجتماع بحضور عدد من الشخصيات البارزة، من بينهم اللواء أحمد سليمان، رئيس مصلحة الدمغة والموازين، وأحمد الوكيل، رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، والمهندس هاني ميلاد جيد، رئيس الشعبة العامة للذهب والمجوهرات باتحاد الغرف التجارية، والمهندس لطفي المنيب، نائب أول رئيس الشعبة، والمهندس أسامة الجلا، سكرتير عام الشعبة، ودكتور علاء عز، الأمين العام لاتحاد الغرف التجارية.
أكد المصيلحي أهمية الصناعة المصرية للمجوهرات في أعين الحكومة، وشدد على التعاون الوثيق مع الشعبة لتنظيم الأسعار في الأسواق المحلية وتقديم التسهيلات اللازمة لدعم صادرات المشغولات الذهبية إلى الأسواق العالمية.
أشار المصيلحي إلى أن معرض “نبيو” الحالي سيحظى برعاية حكومية كبيرة، بالتعاون مع وزارة التموين والتجارة الداخلية ومصلحة الدمغة والموازين والاتحاد العام للغرف التجارية والشعبة العامة للذهب والمجوهرات باتحاد الغرف التجارية. ومن المقرر أن يتم عقد مؤتمر صحفي للكشف عن تفاصيل المعرض قبل انطلاقه.
هاني ميلاد جيد، رئيس الشعبة العامة للذهب والمجوهرات، أشار إلى أن معرض “نبيو” الحالي يمتد على مساحة تبلغ 7500 متر مربع في أرض المعارض “المنارة”. يتضمن المعرض أجنحة للمصنعين المحليين والدوليين، بالإضافة إلى جناح لعرض منتجات الورش الصغيرة والمتوسطة. سيتم دعم هذه الورش من خلال تخفيض أسعار المشاركة وتوفير فرص لعرض منتجاتهم في الأسواق الدولية.
أما لطفي المنيب، نائب أول رئيس الشعبة، فأشار إلى أن مساحة المعرض قد تضاعفت مقارنة بالنسخة السابقة، حيث بدأ المعرض الأول بمساحة 3000 متر مربع وزادت إلى 7500 متر مربع نظرًا للإقبال المتزايد من العارضين.
وأخيرًا، أشار أسامة الجلا، سكرتير عام الشعبة، إلى أن تحليل بيانات الزائرين للنسخة السابقة من “نبيو” أظهر حضور حوالي 7 آلاف زائر محلي، حيث قام معظمهم بزيارة المعرض للشراء المباشر، وتم تعزيز هذا الإقبال بفضل معرض “نبيو” الذي يحظى بسمعة واسعة في مجال إنتاج المجوهرات على الساحة الدولية والإقليمية. كما ساهمت الزيارة في تحقيق عدد من الصفقات التصديرية بالنسبة للمشترين الدوليين.
0
    0
    سلتك فارغةالعودة للمتجر