وزير المالية يصدر تصريحات هامة حول ديون مصر:

المصدر : صحيفة بانكير

وزير المالية يؤكد: زيادة الدين العام بسبب زيادة المصروفات ونهدف لخفض عجز الموازنة إلى 4.7% في 2027
أكد الدكتور محمد معيط، وزير المالية، أن الارتفاع المستمر في الدين العام يُسببه زيادة المصروفات عن الإيرادات، وهذا الوضع مستمر منذ عام 1982 حتى عام 2023. خلال الحوار الذي أُجري في مؤتمر “حكاية وطن: رؤية وإنجاز” بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، قدم الوزير تحليلًا للأرقام. طوال 43 عامًا، كان أدنى نسبة للعجز في الموازنة بين 7.5% و8.1%، باستثناء فترة حرب الخليج، ووصل العجز إلى أعلى مستوى بنسبة 13%. بعد الإصلاحات الاقتصادية، تراجع العجز إلى 6% حاليًا، والهدف هو تقليصه إلى 4.7% في عام 2027. وشدد على أن وزارة المالية تعمل على تحقيق فائض أولي، حيث وصل الفائض إلى 1.6% رغم التحديات الحالية، والهدف الحالي هو زيادته إلى 2.5% في الموازنة الجارية.
شعبة الذهب تقرير: انخفاض أسعار الذهب العالمية إلى أدنى مستوياتها منذ مارس الماضي
أفادت شعبة العامة للذهب والمجوهرات بالاتحاد العام للغرف التجارية بأن أسعار الذهب العالمية شهدت انخفاضًا لليوم الرابع على التوالي. ووفقًا للبيان الصادر عن الشعبة، سجل سعر أوقية الذهب حوالي 1945 دولارًا يوم الاثنين الماضي، أثناء أولى جلسات الأسبوع، ومن ثم استقر السعر عند 1890.90 دولارًا حتى الآن، وهو أدنى مستوى له منذ مارس الماضي.
التعاون الدولي: مشروعات بقيمة 6.9 مليار دولار تعزز التعاون الإنمائي مع البنك الدولي
كشف فريق العمل بمجموعة البنك الدولي عن تطور المحفظة الجارية للتعاون الإنمائي مع مصر، حيث تشمل هذه المحفظة 14 مشروعًا بقيمة إجمالية تبلغ 6.9 مليار دولار، وذلك وفقًا لبيان صادر عن وزارة التعاون الدولي. تتنوع هذه المشروعات بين مجموعة من القطاعات بما في ذلك التعليم، والصحة، والبنية التحتية المستدامة، والجماية الاجتماعية، والإسكان الاجتماعي، والتنمية المحلية، والقطاع المالي، والبيئة. ويتم التنسيق وتنفيذ هذه المشروعات وفقًا لاستراتيجية القطر الجديدة للفترة من 2023 إلى 2027.
0
    0
    سلتك فارغةالعودة للمتجر