“٢٤ فرصة استثمارية في قطاع التعدين والمعادن بالمدينة المنورة”

المصدر : صحيفة مال

وقع “استثمر في السعودية” يقدم أحد أبرز وسائل التسويق لهوية “استثمر في السعودية”، بهدف التعريف بالبيئة الاستثمارية والمزايا التنافسية للمملكة وإبراز الفرص الاستثمارية الواعدة في جميع القطاعات. يتمثل أحد هذه الفرص في قطاع التعدين والمعادن في منطقة المدينة المنورة، حيث تتنوع الاستثمارات وتشمل:
تطوير مصنع لمعادن التيتانيوم والألمنيوم والسبائك الفائقة بقدرة إنتاجية تصل إلى 380 كيلو طن، بقيمة استثمارية تبلغ 10.3 مليار ريال سعودي، موزعة بين مدينة رأس الخير الصناعية ومدينة ينبع الصناعية.
استكشاف منطقة أم الدمار في محافظة مهد الذهب لاحتوائها على النحاس والزنك والذهب والفضة على مساحة تزيد عن 40 كيلومتر مربع.
إنتاج رمل السيليكا عالي النقاء بحجم 144 كيلو طن وتطوير مصانع للفيروكروم والمنغنيز وصب الرمل وصهر النحاس وقوالب المغنيسيوم.
إنشاء منشآت لإنتاج المنتجات المشتقة من النحاس، بالإضافة إلى مصانع لمعالجة الزجاج والمواد الحرارية ورمل فراك المطلي بالراتنج.
بناء منشآت لإنتاج الذهب والمنجنيز واستخراج الطاقة المتجددة، وتصنيع الأجزاء المسبوكة من الفولاذ المقاوم للصدأ والزجاج المتخصص.
مجموعة متنوعة من الاستثمارات تهدف إلى تلبية الاحتياجات المحلية والإقليمية، مما يشير إلى الفرص الواعدة والمتنوعة في مجال التعدين والمعادن في المملكة العربية السعودية.”
0
    0
    سلتك فارغةالعودة للمتجر