التقرير اليومي للذهب محليا من جولد بيليون27/8/2024

المصدر : جولد بيليون

شهد سعر الذهب المحلي تراجع خلال جلسة الأمس وذلك في ظل توقف سعر أونصة الذهب العالمي عن الارتفاع والدخول في تحركات عرضية قبل أن ينخفض السعر خلال جلسة اليوم، بينما تراجع سعر صرف الدولار في البنوك الرسمية بشكل محدود مما ساهم في الحد من فرص ارتفاع سعر الذهب المحلي ليعود إلى التراجع.

افتتح الذهب المحلي عيار 21 الأكثر شيوعاً تداولات اليوم عند المستوى 3460 جنيه للجرام ليتداول وقت كتابة التقرير عند نفس المستوى، وذلك بعد أن انخفض يوم أمس بمقدار 15 جنيه ليغلق عند المستوى 3460 جنيه للجرام وكان قد افتتح جلسة الأمس عند المستوى 3475 جنيه للجرام.

وصل متوسط سعر صرف الدولار مقابل الجنيه في البنوك الرسمية إلى 48.80 جنيه لكل دولار ليتراجع من متوسط 48.84 جنيه للدولار بداية هذا الأسبوع.

من جهة أخرى أظهر تقرير صندوق النقد الدولي عن تقييم الاقتصاد المصري الذي صدر يوم أمس أن المخاطر التي تواجه الاقتصاد لا تزال كبيرة بسبب التوترات الإقليمية المحيطة بمصر، وأوصى بضرورة الاستمرار في برنامج الإصلاح الهيكلي لتحسين آفاق النمو مع ضرورة إدارة رأس المال بحكمة لاحتواء أية ضغوطات تضخمية.

وبالنسبة للديون المصرية فقد أشار الصندوق أن عمليات التقشف المالي الحالية من الممكن أن تضع الديون المصرية في مسار هابط، إلى جانب العمل على استغلال الموارد الإضافية من التخارج من الاستثمارات.