التقرير اليومي للذهب محليا من جولد بيليون29/8/2024

المصدر : جولد بيليون

عاد سعر الذهب المحلي إلى الارتفاع خلال تداولات اليوم الخميس وذلك بعد الانخفاض الذي شهده يوم أمس، حيث وجد الذهب الدعم من ارتفاع سعر أونصة الذهب العالمي اليوم ليعود السعر المحلي إلى التأثر بالتغيرات في السعر العالمي في ظل التغيرات الطفيفة في سعر صرف الدولار في البنوك الرسمية.

افتتح الذهب عيار 21 الأكثر شيوعاً تداولات اليوم الخميس عند 3455 جنيه للجرام ليتداول وقت كتابة التقرير عند نفس المستوى، وذلك بعد أن انخفض سعر الذهب يوم أمس بمقدار 5 جنيهات حيث اغلق تداولات الأمس عند 3445 جنيه للجرام وكان قد افتتح جلسة الأمس عند 3450 جنيه للجرام.

ارتفاع سعر الذهب المحلي اليوم يدل على عودة السعر إلى الارتفاع بالتغيرات التي يشهدها سعر الذهب العالمي وذلك بعد عاد سعر صرف الدولار في البنوك الرسمية إلى الاستقرار بعض الشيء ليشهد تغيرات محدودة على مدار اليوم.

استقر سعر صرف الدولار في البنوك الرسمية اليوم عند متوسط 48.72 جنيه لكل دولار، ليرتفع قرشين فقط عن متوسط يوم أمس، وفي ظل هذا التغيرات الضعيفة في سعر الصرف عاد سعر الذهب المحلي إلى الاستجابة للتغيرات في سعر الذهب العالم.

التوقعات تظل إيجابية بشكل كبير لأسعار الذهب المحلي بسبب الارتفاع المرتقب لسعر الذهب العالمي إلى جانب استمرار الضغوط التضخمية في مصر والتوترات الجيوسياسية المحيطة، وهو ما يزيد من الطلب على الذهب كملاذ آمن ومخزن للقيمة بالنسبة للمصريين.

بينما تظل التوقعات غير مستقرة بشأن مستقبل سعر الصرف وسط تخوفات من تأثر الاستثمارات الدولارية في سوق الدين المصرية بأية تغيرات أخرى في الأسواق المالية كما شاهدنا مؤخراً، بينما استمرار التوافق بين الحكومة المصرية وصندوق النقد الدولي يصنع حالة من الهدوء حالياً في الأسواق بعدم وجود معوقات بالنسبة للحصيلة الدولارية.

يذكر أن التقرير الأخير من صندوق النقد الدولي بخصوص المراجعة الثالثة لبرنامج الإصلاح الاقتصادي في مصر، أظهر تخفيف الصندوق لبعض شروطه لحصول مصر على دعم مالي بمقدار 8 مليار دولار، وعلى رأسها السماح بالمزيد من الوقت لتنفيذ الإصلاحات وتأجيل نشر عمليات التدقيق السنوية.