التقرير اليومي للذهب محليا من جولد بيليون16/9/2024

المصدر : جولد بيليون

يتداول سعر الذهب المحلي بالقرب من أعلى مستوياته التي سجلها الأسبوع الماضي، وذلك بدعم من ارتفاع سعر الذهب العالمي بالإضافة إلى استقرار حركة سعر صرف الدولار في البنوك الرسمية، مما يدفع الذهب المحلي للاعتماد على حركة السعر العالمي.

افتتح الذهب عيار 21 الأكثر شيوعاً تداولات اليوم الاثنين عند المستوى 3480 جنيه للجرام ليتداول حالياً عند المستوى 3485 جنيه للجرام، وكان قد انخفض يوم أمس بمقدار 10 جنيه للجرام ليغلق عند المستوى 3470 جنيه للجرام وكان قد افتتح تداولات الأمس عند 3480 جنيه للجرام.

يعتمد سعر الذهب المحلي حالياً في تحركاته على سعر الذهب العالمي الذي يستمر في الارتفاع وتسجيل مستويات تاريخية للجلسة الثالثة على التوالي، يأتي هذا في ظل استقرار سعر صرف الدولار مقابل الجنيه في البنوك الرسمية الأمر الذي يقلل من تأثيره على حركة سعر الذهب المحلي.

تترقب الأسواق المحلية هذا الأسبوع اجتماع البنك الفيدرالي الأمريكي وأثره على سعر الذهب العالمي الذي سجل مستويات قياسية خلال الأيام القليلة الماضية، وهو الأمر الذي من شأنه أن يؤثر على تحركات سعر الذهب المحلي بشكل كبير.

أما عن الطلب المحلي على الذهب فهو يشهد تراجع خلال الفترة الأخيرة بينما تزايدت عمليات البيع العكسي من قبل المستهلكين وذلك بسبب الرغبة في الحصول على سيولة نقدية لمواجهة الالتزامات المتزايدة خلال هذا الوقت من العام ودخول موسم الدراسة.