التقرير اليومي للذهب محليا من جولد بيليون27/9/2024

المصدر : جولدبيليون

استمر تذبذب سعر الذهب المحلي بالرغم من ارتفاعه يوم أمس حيث يتحرك في نطاق عرضي، وذلك بدعم من ارتفاع سعر الذهب العالمي وتسجيله مستوى تاريخي جديد يوم أمس قبل أن يعود إلى التراجع المعتدل اليوم.

افتتح الذهب عيار 21 الأكثر شيوعاً تداولات اليوم عند المستوى 3610 جنيه للجرام ليتداول وقت كتابة التقرير عند نفس المستوى، وذلك بعد أن ارتفع يوم أمس بمقدار 10 جنيهات حيث أغلق عند 3615 جنيه للجرام بعد أن افتتح تداولات الأمس عند 3605 جنيه للجرام.

التذبذب الحالي في سعر الذهب المحلي يأتي في ظل حركة السعر بين المستوى 3620 جنيه للجرام والمستوى 3600 جنيه للجرام، حيث يجد السعر دعم من بقاء السعر العالمي للذهب يتداول بالقرب من مستويات تاريخية، ولكنه لا يجد الزخم الكافي لاختراق هذا النطاق لأعلى خلال هذه الفترة.

من جهة أخرى تراجع سعر صرف الدولار في البنوك الرسمية خلال تداولات الأمس الأمر الذي قلل من فرص ارتفاع سعر الذهب المحلي، ليبقى اعتماد حركة السعر على أداء أونصة الذهب العالمي.

من جهة أخرى يبقى الطلب المحلي على الذهب ضعيف خلال الفترة الأخيرة وتركز الطلب على المشغولات الذهبية على حساب السبائك، الأمر الذي يدل على تراجع الإقبال على الذهب كملاذ آمن ومخزن للقيمة خلال هذه الفترة.