التقرير اليومي للذهب محليا من جولد بيليون4/10/2024

المصدر : جولد بيليون

شهد سعر الذهب المحلي ارتفاع طفيف مع بداية تداولات اليوم الجمعة وذلك في ظل ترقب الأسواق لبيانات أمريكية هامة من شأنها أن تؤثر على تحركات سعر الذهب العالمي وبالتالي ينعكس هذا على سعر الذهب المحلي.

افتتح الذهب عيار 21 الأكثر شيوعاً تداولات اليوم الجمعة عند المستوى 3595 جنيه للجرام ليتداول وقت كتابة التقرير عند المستوى 3592 جنيه للجرام، وذلك بعد أن ارتفع يوم أمس بمقدار 8 جنيهات ليغلق عند المستوى 3588 جنيه للجرام بعد أن افتتح جلسة الأمس عند المستوى 3580 جنيه للجرام.

تعافي سعر الذهب المحلي اليوم يأتي بدعم من ارتفاع سعر الذهب العالمي، ولكن حركة الذي المحلي أو العالمي يسودها الحذر قبل بيانات الوظائف الأمريكية التي تصدر اليوم والتي يكون لها تأثير كبير على أسعار الذهب العالمي وهو ما ينعكس على السعر المحلي.

الجدير بالذكر أن ارتباط سعر الذهب المحلي بالعالمي هو المحرك الأول للأسعار خلال الفترة الأخيرة وذلك في ظل ضعف معدلات الإقبال على شراء الذهب بالإضافة إلى التحركات المستقر لسعر صرف الدولار في البنوك الرسمية.

هذا ويقترب سعر الذهب المحلي من المستوى 3600 جنيه للجرام ليحاول جمع الزخم الإيجابي الكافي لاختراق هذا المستوى واستهداف 3650 جنيه للجرام، ولكن في حال دخل سعر الذهب العالمي في تصحيح سلبي بعد بيانات اليوم فقد نجد الذهب المحلي يعود إلى مستوياته 3560 جنيه للجرام من جديد.