نصائح لمحبي الاستثمار في المعدن الأصفر

المصدر : الوطن

قال ناجي فرج، مستشار وزير التموين لشؤون صناعة الذهب، إن أسعار الذهب في مصر تراجعت خلال شهر أغسطس 2024 بمقدار 30 جنيهًا للجرام عيار 21، فيما لم يشهد سعر الذهب تغيرًا كبيرًا منذ بداية العام الحالي، حيث تحرك بشكل عرضي وبمقدار ثابت. وأكد فرج، في تصريحات لـ”الوطن”، أن الاستثمار في الذهب يعد دائمًا آمنًا ومربحًا على المدى الطويل.

وأوضح فرج أنه بالنسبة للراغبين في الاستثمار من خلال شراء الذهب، فإن الوقت دائمًا مناسب للشراء، حتى لو كانت أسعار الذهب مرتفعة في مصر. وقال: “الذهب سلعة تعتبر مخزنًا جيدًا للقيمة واستثمارًا طويل الأمد، لذلك حتى لو انخفض سعر الذهب بعد شرائك، فأنت ستكون رابحًا مع مرور الوقت”.

وأشار فرج إلى أن أسعار الذهب في مصر تميل حاليًا إلى التراجع، مؤكدًا أن من يرغب في شراء الذهب عليه أن يدرك أن “الذهب لا يفقد قيمته مع مرور الوقت ويمكن توريثه للأجيال القادمة، فقيمته تكمن في نفسه”. وأضاف أن استقرار أسعار الذهب في السوق المحلي يعود إلى وفرة المعروض الذي يتجاوز حجم الطلب المحلي.

تجدر الإشارة إلى أن أسعار الذهب في مصر شهدت تراجعًا ملحوظًا اليوم الجمعة، حيث انخفض سعر جرام الذهب عيار 21 بحوالي 15 جنيهًا ليصل إلى 3440 جنيهًا للشراء و3430 جنيهًا للبيع، وذلك قبل احتساب سعر المصنعية أو الضريبة.