12 معلومة عن منصة التعدين العالمية لاستغلال الذهب فى مصر

المصدر : صحيفة الدستور

في ظل التقدم التكنولوجي السريع والاعتماد المتزايد على البيانات الرقمية في مختلف القطاعات، تسعى حكومات العديد من الدول حول العالم إلى تحسين إدارة مواردها الطبيعية وزيادة شفافية الأنشطة التعدينية. وفي هذا السياق، أعلنت مصر اليوم عن خطوة هامة نحو تحقيق هذه الأهداف. أعلن المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، عن مشروع إنشاء منصة رقمية خاصة بمجال التعدين واستغلال الذهب في مصر، والذي يعد أحد أهم الصناعات في البلاد. تُمثل هذه المنصة تحولًا رقميًا طموحًا يهدف إلى تسهيل الاستثمار وتوفير معلومات جيولوجية دقيقة للمستثمرين، مما يمكنهم من فهم أفضل للفرص المتاحة في مصر في مجال التعدين.

يأتي هذا المشروع كجزء من جهود وزارة البترول والثروة المعدنية لتحسين قطاع التعدين في مصر، حيث يهدف المشروع إلى توفير معلومات جيولوجية وبيانات خرائط للمستثمرين. ويمثل تنفيذ المنصة الرقمية خطوة هامة نحو تحقيق أهداف إعادة هيكلة نظام التراخيص، ويستهدف تسهيل الوصول إلى معلومات حول حقوق استكشاف واستغلال الموارد المعدنية في مصر. ستساعد المنصة على فهم الوضع الحالي للمناطق المعدنية والتراخيص السابقة والجارية، وستتيح للمستثمرين التواصل بسهولة مع الهيئة المصرية العامة للثروة المعدنية.

سيشمل المشروع تطبيقات يمكن الوصول إليها عبر الهواتف المحمولة، وسيتم دمج مختلف الأنظمة والبيانات الجغرافية بشكل إلكتروني. سيتم حفظ وتحليل البيانات والخرائط في خوادم مخصصة، وستتم تخزين هذه البيانات تلقائيًا في منصة الحوسبة السحابية للحكومة. ستمكن المنصة متخذي القرار والإدارة العليا من متابعة الأداء من خلال مؤشرات رئيسية.

قد تم توقيع عقد تنفيذ المشروع مع تحالف من أربع شركات ذات خبرة عالمية في مجال التعدين والتحول الرقمي. تُضاف هذه المنصة إلى الخطوات الإصلاحية التي اتخذتها وزارة البترول والثروة المعدنية، وذلك بدعم من التوجهات التي تنتهجها الحكومة المصرية نحو تحسين إدارة الموارد، وذلك استفادةً من الاستقرار السياسي والاقتصادي الذي تشهده مصر ومن التطوير المستمر للبنية التحتية. وقد تم وضع استراتيجية شاملة لتطوير قطاع التعدين، مستندة إلى رؤية متقدمة ومتكاملة لتلك العملية.

0
    0
    سلتك فارغةالعودة للمتجر