4 إكسسوارات معدنية لا ينبغى تعريضها للماء أبدا منها الذهب عيار 24

المصدر : جريدة اليوم السابع

العديد من عشّاق الإكسسوارات، وخاصة تلك الباهظة الثمن، يميلون إلى ارتدائها بشكل دائم دون خلعها، ويعتقدون أنها مقاومة للتأثيرات السلبية للاستخدام المستمر وتأثيرات البيئة المختلفة، مثل التعرض للماء والعرق. وعلى الرغم من اختيارهم للمعادن القوية والعالية الجودة مثل الفولاذ المقاوم للصدأ، إلا أنهم يجهلون أحيانًا أن حتى هذه المعادن قد تتضرر عند التعرض المستمر للماء. إليك بعض النصائح حول المعادن والمجوهرات التي يجب تجنب تعرضها للماء:
المجوهرات الفضية:
الفضة تتفاعل سلبيًا مع الماء والصابون، ومع مرور الوقت قد تفقد بريقها وتتحول إلى اللون الأسود. حتى الفضة الاسترلينية العالية الجودة يمكن أن تتأثر بالضرر الناتج عن التعرض للماء. لذا، من الأفضل دائمًا خلع مجوهرات الفضة قبل الاستحمام أو السباحة أو ممارسة التمارين الرياضية الشاقة.
الذهب والمجوهرات:
الذهب الخالص أو عيار 24 ليس مقاومًا للماء بالكامل. كلما زادت نسبة الذهب الخالص في المجوهرات، زادت ليونتها وقابليتها للتأثر بالماء. يمكن للماء أن يؤدي إلى تآكل المجوهرات الذهبية وتلفها بمرور الوقت. يحتوي الذهب أيضًا على آثار من النحاس والزنك، مما يجعله عرضة للتأثر بالماء بسهولة.
المجوهرات المطلية بالذهب والفضة:
الماء يمكن أن يؤدي إلى تآكل طبقة الذهب أو الفضة الموجودة على المجوهرات المطلية بها، خاصة عند تعرضها للصابون والمواد الكيميائية الأخرى. ذلك يمكن أن يؤدي إلى تشويه المظهر وجودة المجوهرات.
البلاتين:
البلاتين هو من بين أقوى المعادن، وعلى الرغم من أنه عمومًا غير قابل للتآكل من قبل الماء نفسه، إلا أنه يمكن أن يؤدي التعرض المستمر للماء إلى تغيير لونه وجعل مظهره أكثر غمقًا.
لحفظ جمال وجودة مجوهراتك لفترة أطول، دائمًا اتبع تلك الإرشادات وقم بخلع المجوهرات عندما تكون في مواجهة الماء أو المواد الكيميائية.
0
    0
    سلتك فارغةالعودة للمتجر