“5 نصائح ذهبية للمستقبلين في شراء شبكة العروسة”

المصدر : صدي البلد

 قدمت الشعبة العامة للذهب والمصوغات بالاتحاد العام للغرف التجارية مجموعة من النصائح الهامة للأشخاص الذين ينوون شراء شبكة العروسة، وذلك نظرًا للارتفاع الحاد في حالات الزواج بعد عيد الأضحى المبارك لعام 2023. فيما يلي إعادة صياغة لتلك النصائح:
تحديد الميزانية: قبل الشروع في عملية شراء شبكة العروسة، ينبغي تحديد الميزانية المناسبة والتي يمكن للشخص تخصيصها لهذه العملية. يجب أن تكون الميزانية واقعية وتتناسب مع احتياجات الشخص.
البحث والتحضير المسبق: قبل القيام بأي عملية شراء، من المهم القيام بالبحث والتحضير المسبق لفهم أنواع الشبكات المختلفة المتاحة في السوق، والأسعار المتوقعة، والمتطلبات الشخصية للعروس.
الجودة والمصدر: ينصح بشدة بالتحقق من جودة الشبكة وأصلها قبل الشراء. يُفضل اختيار شبكة مصنوعة من مواد ذهبية عالية الجودة، مثل الذهب عيار 18 أو 21 قيراطًا، والتأكد من وجود العلامات التجارية الموثوقة.
تصميم الشبكة: يجب أن يتم اختيار تصميم الشبكة وفقًا لذوق العروس والموضة الحالية. يمكن للشخص أخذ الاستشارة من خبراء المصوغات لاختيار التصميم المثالي الذي يناسب العروس.
الضمان والخدمة: ينبغي التأكد من وجود ضمان للشبكة المشتراة وسياسة إرجاع سلعة في حالة وجود أي مشكلة في الجودة. كما يجب الاطلاع على سمعة المتجر أو البائع ومعرفة خدمات ما بعد البيع المقدمة.
المقارنة والمفاوضة: يوصى بمقارنة الأسعار والخدمات المقدمة من متاجر مختلفة قبل اتخاذ القرار النهائي. يمكن للشخص المفاوضة حول السعر والشروط المرتبطة بالشبكة.
الحفاظ على الفاتورة والشهادات: بعد الشراء، يجب الاحتفاظ بفاتورة الشراء والشهادات المرفقة مع الشبكة. قد تكون هذه الوثائق ضرورية لأي صيانة أو إصلاح في المستقبل.
باستخدام هذه النصائح، يمكن للأشخاص الذين يعتزمون شراء شبكة العروسة الاستمتاع بتجربة شراء ناجحة والحصول على شبكة جميلة وعالية الجودة ليوم زفافهم.
 أعلن هاني ميلاد، رئيس الشعبة العامة للذهب والمصوغات بالاتحاد العام للغرف التجارية، عن عدد من النصائح المهمة للأزواج المقبلين على الزواج قبل شراء الشبكة، بهدف حمايتهم من الاحتيال والاستغلال. وكشف ميلاد أيضًا عن تحرك أسعار الذهب نحو الارتفاع منذ بداية عيد الأضحى المبارك، مشيرًا إلى أن الذهب يُعتبر الملاذ الآمن في الوقت الحالي سواء للاستثمار أو الادخار. ويجدر بالذكر أن هذه النصائح تأتي من مصدر موثوق به في صناعة الذهب والمصوغات.”
: أوضح ميلاد في تصريح لموقع قناة صدى البلد أن هناك بعض الإجراءات الضرورية التي يجب اتباعها قبل شراء شبكة العروسة. أولاً، يجب التوجه إلى محلات ذات سمعة جيدة والتأكد من الوزن الحقيقي للمجوهرات والحصول على فاتورة الشراء. ينبغي مقارنة الوزن المعروض على الميزان مع الوزن المدون في الفاتورة.
وأضاف ميلاد، رئيس الشعبة العامة للذهب والمصوغات بالاتحاد العام للغرف التجارية، أن المجوهرات الذهبية يجب أن تكون مدوغة بالليزر للتأكد من عدم تزويرها وتأكيد دمغتها من قبل مصلحة الدمغة والموازين المصرية. كما يجب على المشتري أن يتعرف على السعر الحالي للمعدن، حيث يتم إرساله من قبل الشعبة.
نقلا عن موقع صدي البلد
0
    0
    سلتك فارغةالعودة للمتجر