50% تراجعًا فى مبيعات الذهب

المصدر : جريدة اليوم السابع

صرّح سامح عبد الحكيم، عضو شعبة الذهب في الغرفة التجارية، بأن هناك انخفاضاً كبيراً وملحوظاً في مبيعات الذهب في الأسواق خلال شهر سبتمبر الحالي بنسبة تصل إلى 50% مقارنة بالشهر السابق. وعزا هذا الانخفاض إلى بدء العام الدراسي، ما دفع الأسر إلى استخدام مدخراتها المالية لتلبية احتياجات الدراسة.
وأشار سامح عبد الحكيم إلى أن السبائك الذهبية شهدت انخفاضاً أكبر حيث وصلت نسبته إلى 70% من انخفاض المبيعات، وأن الحركة البيعية في السوق تركز حالياً على شراء المشغولات الذهبية ذات الأوزان الأخف.
وأوضح أن هذا التراجع الكبير في المبيعات أثر على انخفاض أسعار الذهب إلى مستويات تقارب 2180 جنيهاً للجرام، مقارنة بمستويات تجاوزت 2250 جنيهاً للجرام سابقاً، مشيراً إلى أن تراكم المعروض في السوق هو ما ساهم في هذا التراجع.
وختم تصريحه بالإشارة إلى أن أسعار الذهب العالمية سجلت ارتفاعًا طفيفًا خلال الأسبوع الماضي، حيث بلغ سعر الأونصة 1923 دولاراً ليرتفع الذهب بنسبة 0.3% خلال تلك الفترة. وأوضح أن هذا الارتفاع جاء بعد ارتفاع الذهب بنسبة 0.7% يوم الجمعة الماضي، مما أدى إلى زيادة قيمته بمقدار 13 دولاراً للأونصة. وأشار إلى أن هذه التطورات ساهمت في انخفاض أسعار الذهب في مصر من 2200 جنيه إلى 2180 جنيهًا خلال نهاية تداولات الأسبوع الماضي.
0
    0
    سلتك فارغةالعودة للمتجر