توقعات اسعار الذهب اليومية للسوق العالمي والمحلي من جولد بيليون 14/8/2024

المصدر :

  • by Ar
  • أغسطس 19, 2024

شهد سعر أونصة الذهب العالمي ارتفاع خلال تداولات اليوم الأربعاء ليتداول الذهب بالقرب من أعلى مستويات تاريخية في ظل انتظار الأسواق لصدور بيانات التضخم الأمريكية التي سيكون لها تأثير كبير على الأسواق المالية اليوم، كونها تساهم في قرار البنك الفيدرالي القادم بخصوص أسعار الفائدة.

شهد سعر الذهب المحلي تذبذب خلال تداولات الأمس ولكنه يميل إلى الصعود، وذلك في ظل استقرار سعر صرف الدولار في البنوك الرسمية بالقرب من أعلى مستوى سجله منذ مارس الماضي، بالإضافة إلى استقرار سعر أونصة الذهب العالمي بالقرب من أعلى مستوى تاريخي لها.

سجل سعر أونصة الذهب العالمي أعلى مستوى منذ أسبوعين عند 2478 دولار للأونصة، وهو أعلى مستوى منذ القمة التاريخية التي سجلها الذهب في يوليو الماضي عند 2483 دولار للأونصة.

الذهب يمتلك الزخم الكافي للارتفاع وتحقيق مستوى تاريخي جديد ولكنه ينتظر الدعم من بيانات التضخم اليوم، وفي حال الارتفاع قد يخترق القمة التاريخية الأخيرة ويتجه نحو المستوى 2500 دولار للأونصة.

أما عن السعر المحلي:

ارتفع سعر الذهب المحلي عيار 21 ارتفاع مع بداية تداولات اليوم ليسجل اعلى مستوى عند 3485 جنيه للجرام، وذلك بعد أن استمر في التذبذب يوم أمس حول المستوى 3475 جنيه للجرام في محاولة لتجميع زخم إيجابي كافي لدفع السعر إلى الارتفاع والوصول إلى مستهدفه عند 3500 جنيه للجرام.


إخلاء مسؤولية 📢

التقارير الفنية ليست توصية للبيع أو الشراء إنما هي وجهة نظر من مختصين بناءً على معطيات فنية واقتصادية.