توقعات اسعار الذهب اليومية للسوق العالمي والمحلي من جولد بيليون 19/8/2024

المصدر :

  • by Ar
  • أغسطس 20, 2024

تراجع سعر الذهب العالمي بشكل طفيف مع بداية تداولات الأسبوع وذلك في ظل عمليات البيع لجني الأرباح بعد تسجيل الذهب مستوى تاريخي جديد نهاية الأسبوع القادم، بينما تترقب الأسواق محضر اجتماع البنك الفيدرالي وحديث رئيسه خلال هذا الأسبوع.

شهد سعر الذهب المحلي تراجعات محدودة أيضاً منذ جلسة الأمس وذلك بسبب تراجع سعر صرف الدولار في البنوك الرسمية بشكل تدريجي بالإضافة إلى البداية السلبية لحركة الذهب العالمي اليوم مما ساعد على تراجع السعر المحلي.

استطاع سعر أونصة الذهب العالمي اختراق المستوى المستهدف عند 2500 دولار للأونصة بعد أن جمع الزخم الكافي للاختراق خلال الفترة الأخيرة، وقد أغلق سعر الذهب تداولات الأسبوع الماضي فوق المستوى 2500 دولار الأمر الذي من شأنه أن يزيد فرص ارتفاع الذهب خلال الفترة القادمة.

اليوم مع بداية الأسبوع تراجع السعر قليلاً ولكنه حتى الآن قادر على التداول فوق المستوى 2500 دولار للأونصة، وفي حال اخترق أعلى سعر سجله عند 2509 دولار يستهدف المستوى 2520 دولار للأونصة.

أما عن السعر المحلي:

سيطر التذبذب على سعر الذهب المحلي عيار 21 خلال الأسبوع الماضي ليفتتح تداولات الأسبوع الماضي ويغلق عند نفس المستوى 3475 جنيه للجرام. واليوم عاد السعر إلى الارتفاع التدريجي ويبقى المستهدف حالياً عند 3500 جنيه للجرام.


إخلاء مسؤولية 📢

التقارير الفنية ليست توصية للبيع أو الشراء إنما هي وجهة نظر من مختصين بناءً على معطيات فنية واقتصادية.