توقعات اسعار الذهب اليومية للسوق العالمي والمحلي من جولد بيليون 22/8/2024

المصدر :

  • by Ar
  • أغسطس 24, 2024

تراجع سعر الذهب العالمي خلال تداولات اليوم الخميس وذلك مع تعافي محدود في مستويات الدولار الأمريكي، يأتي هذا بعد محضر اجتماع البنك الفيدرالي الأمريكي الذي أظهر موافقة أعضاء البنك بشكل ضمني على خفض أسعار الفائدة في سبتمبر القادم.

تراجع سعر الذهب المحلي منذ جلسة الأمس وذلك في ظل تراجع سعر الذهب العالمي بالإضافة إلى تراجع سعر صرف الدولار مقابل الجنيه في البنوك الرسمية. بينما تترقب الأسواق أية تغيرات في سعر صرف الدولار خلال الفترة القادمة وأثرها على تسعير الذهب.

تراجع سعر أونصة الذهب العالمي لتتداول بالقرب من المستوى 2500 دولار للأونصة، فيما يعد الجلسة الثانية على التوالي من التداول فوق المستوى 2500 دولار، ولكن يميل السعر إلى التراجع بسبب المؤشرات الفنية التي تظهر تشبع في الشراء.

قد تساهم البيانات التي تصدر اليوم عن الاقتصاد الأمريكي في تحديد حركة الذهب القادمة، وفي حال كسر السعر المستوى 2500 دولار يستهدف منطقة المستوى 2425 دولار للأونصة مروراً لمستويات الدعم 2485 و 2460 دولار للأونصة.

أما عن السعر المحلي:

شهد سعر الذهب المحلي عيار 21 تراجع منذ جلسة الأمس ليعود إلى المستوى 3465 جنيه للجرام، ليظهر حتى الآن عدم قدرة الذهب على تجميع الزخم الكافي للوصول إلى المستهدف عند 3500 جنيه للجرام.


إخلاء مسؤولية 📢

التقارير الفنية ليست توصية للبيع أو الشراء إنما هي وجهة نظر من مختصين بناءً على معطيات فنية واقتصادية.