توقعات اسعار الذهب اليومية للسوق العالمي والمحلي من جولد بيليون 28/8/2024

المصدر :

  • by Ar
  • أغسطس 28, 2024

انخفض سعر الذهب العالمي خلال تداولات اليوم الأربعاء في ظل تعافي مستويات الدولار الأمريكي وغياب البيانات الاقتصادية الهامة، بينما تترقب الأسواق صدور بيانات النمو والتضخم عن الاقتصاد الأمريكي يومي الخميس والجمعة وهي البيانات التي من شأنها أن تؤثر على تحركات الدولار والذهب بشكل كبير.

يستمر سعر الذهب المحلي في التراجع التدريجي بشكل محدود وذلك بسبب تراجع سعر أونصة الذهب العالمي وتداولها في نطاق عرضي بالإضافة إلى التراجع في سعر صرف الدولار في البنوك الرسمية الأمر الذي يقلل من فرص صعود السعر المحلي.

يشهد سعر أونصة الذهب العالمي تذبذب منذ بداية الأسبوع فوق المستوى 2500 دولار للأونصة بعد أن فشلت من الاقتراب من مستوى المقاومة 2530 دولار للأونصة، لتكون النتيجة هي التراجع من هذا المستوى والتحرك بشكل عرضي بهدف تجميع الزخم الصاعد الكافي لاختراق مستوى المقاومة وتسجيل مستويات تاريخية جديدة مع استهداف المستوى 2550 دولار للأونصة.

أما عن السعر المحلي:

استمر سعر الذهب المحلي عيار 21 في التراجع التدريجي ليتداول حالياً عند مستوى الدعم 3450 جنيه للجرام والذي قد يعمل على الحد من تراجع سعر الذهب المحلي، ويدفعه إلى تجميع بعض الزخم الصاعد لمحاولة الوصول إلى المستهدف القريب عند 3500 جنيه للجرام.


إخلاء مسؤولية 📢

التقارير الفنية ليست توصية للبيع أو الشراء إنما هي وجهة نظر من مختصين بناءً على معطيات فنية واقتصادية.