توقعات اسعار الذهب اليومية للسوق العالمي والمحلي من جولد بيليون 29/8/2024

المصدر :

  • by Ar
  • أغسطس 29, 2024

عاد سعر الذهب العالمي إلى الارتفاع خلال تداولات اليوم الخميس وذلك بعد توقف الدولار الأمريكي عن التعافي قبل صدور بيانات النمو والتضخم عن الولايات المتحدة الأمريكية، وهي البيانات التي من شأنها أن تؤثر على توقعات الأسواق بالنسبة لأسعار الفائدة الأمريكية.

ارتفع سعر الذهب المحلي خلال تداولات اليوم بدعم من ارتفاع سعر أونصة الذهب العالمي وذلك بعد تراجع الذهب يوم أمس، حيث عاد السعر المحلي إلى تتبع التغيرات في السعر العالمي مع استقرار سعر صرف الدولار في البنوك الرسمية مؤخراً.

ارتفع سعر أونصة الذهب العالمي اليوم لتظل التداولات فوق المستوى 2500 دولار للأونصة للجلسة الرابعة على التوالي، ولكن بشكل عام يظل التذبذب هو المسيطر على أداء الذهب الذي يتداول في نطاق بين 2530 – 2500 دولار للأونصة، وفي حال جاءت البيانات الأمريكية في غير صالح الذهب قد ينخفض ليكسر المستوى 2500 دولار ويصل إلى 2480 دولار للأونصة.

أما عن السعر المحلي:

ارتفع سعر الذهب المحلي عيار 21 اليوم الخميس ليعود إلى التداول فوق المستوى 3450 جنيه للجرام، وذلك بعد أن شهد تراجع يوم أمس واغلاق للسعر عند 3445 جنيه للجرام تحت المستوى 3450 جنيه للجرام، وكان قد سجل أدنى مستوى أمس عند 3435 جنيه للجرام.


إخلاء مسؤولية 📢

التقارير الفنية ليست توصية للبيع أو الشراء إنما هي وجهة نظر من مختصين بناءً على معطيات فنية واقتصادية.