توقعات اسعار الذهب اليومية للسوق العالمي والمحلي من جولد بيليون 9/9/2024

المصدر :

  • by Ar
  • سبتمبر 9, 2024

انخفض سعر الذهب العالمي خلال تداولات اليوم مع بداية الأسبوع بسبب تعافي مستويات الدولار الأمريكي بالإضافة إلى ترقب الأسواق المالية لصدور بيانات التضخم عن الولايات المتحدة الأمريكية والتي سيكون لها تأثير على قرار أسعار الفائدة القادم من قبل البنك الفيدرالي الأمريكي.

يستمر التذبذب في تحركات سعر الذهب المحلي دون تغيرات كبيرة وذلك بسبب ترقب الأسواق لحركة سعر أونصة الذهب العالمي القادمة مع صدور بيانات التضخم هذا الأسبوع، بينما نجد أن سعر صرف الدولار مستمر في التراجع التدريجي وهو الأمر الذي يقلل من فرص تعافي سعر الذهب المحلي.

أغلق سعر أونصة الذهب العالمي تداولات الأسبوع الماضي تحت المستوى 2500 دولار للأونصة وهو ما ساعد على تراجع السعر مع بداية هذا الأسبوع، ويواجه السعر حالياً منطقة الدعم 2480 – 2470 دولار للأونصة والتي تتوافق مع خط الاتجاه الصاعد قصير الأجل، وكسر هذه المنطقة يدفع بالسعر إلى مستويات 2450 و243 دولار للأونصة.

أما عن السعر المحلي:

يستمر سعر الذهب المحلي عيار 21 حالياً في التداول تحت المستوى 3400 جنيه للجرام بعد أن فشل في أن يخترق هذا المستوى بشكل سريع، ويحاول الذهب حالياً تجميع مستويات من الزخم لتحديد حركته القادمة ونتيجة لهذا تسيطر التحركات العرضية على التداولات.


إخلاء مسؤولية 📢

التقارير الفنية ليست توصية للبيع أو الشراء إنما هي وجهة نظر من مختصين بناءً على معطيات فنية واقتصادية.