توقعات اسعار الذهب اليومية للسوق العالمي والمحلي من جولد بيليون28/9/2024

المصدر :

  • by Ar
  • أكتوبر 3, 2024

سجل سعر الذهب العالمي ارتفاع للأسبوع الثالث على التوالي خلال الأسبوع الماضي مع استمرار تسجيله لمستويات تاريخية جديدة، وذلك بسبب استمرار الدعم الذي يحصل عليه من انتقال السيولة النقدية إلى أسواق الذهب بعد قرار الفيدرالي الأمريكي بخفض الفائدة وتغيير السياسة النقدية.

ارتفع سعر الذهب المحلي خلال الأسبوع الماضي بدعم من الأداء الإيجابي الكبير لسعر الذهب العالمي وتسجيله عدد من المستويات التاريخية الجديدة، وهو العامل الأساسي المؤثر على تسعير الذهب المحلي خلال الفترة الأخيرة خاصة مع استقرار عوامل التسعير الأخرى مثل سعر الصرف والطلب المحلي.

استطاع سعر أونصة الذهب العالمي أن يسجل الأسبوع الماضي مستوى تاريخي جديد عند 2685 دولار للأونصة، ليغلق فوق المستوى 2650 دولار للأونصة ما يضمن له الاستمرار في الصعود دون الحاجة إلى تصحيح سلبي عميق، بينما قد نرى تحركات عرضية في بعض الجلسات بهدف تصحيح قراءات مؤشرات الزخم الفنية.

أما عن السعر المحلي:

ارتفع سعر الذهب المحلي عيار 21 يواجه خلال الأسبوع الماضي وسجل أعلى مستوى عند 3620 جنيه للجرام، ولكنه فشل في الحفاظ على مكاسبه ليبدأ في التذبذب في منطقة تداولات عرضية بين 3600 – 3620 جنيه للجرام، ولكنه أغلق تداولات الأسبوع تحت المستوى 3600 جنيه للجرام في النهاية.

إخلاء مسؤولية 📢

التقارير الفنية ليست توصية للبيع أو الشراء إنما هي وجهة نظر من مختصين بناءً على معطيات فنية واقتصادية.