التقرير اليومي للذهب محليا من جولد بيليون1/10/2024

المصدر : جولد بيليون

يشهد سعر الذهب المحلي تذبذب خلال تداولات اليوم الثلاثاء وذلك بعد أن تراجع بشكل واضح خلال جلسة الأمس، حيث تأثر بشكل سلبي من جراء انخفاض سعر الذهب العالمي، ليفقد بذلك القدرة على التماسك التي شهدها خلال الأيام القليلة الماضية.

افتتح الذهب عيار 21 الأكثر شيوعاً تداولات اليوم عند المستوى 3565 جنيه للجرام ليتداول وقت كتابة التقرير عند 3563 جنيه للجرام، يأتي هذا بعد أن انخفض يوم أمس بمقدار 40 جنيه ليغلق عند المستوى 3560 جنيه للجرام بعد أن افتتح تداولات الأمس عند المستوى 3600 جنيه للجرام.

انخفاض سعر أونصة الذهب العالمي كان السبب وراء الانخفاض الذي شاهدناه في أسعار الذهب المحلي في ظل ارتباط سعر الذهب المحلي بالعالمي بشكل كبير خلال الفترة الأخيرة، خاصة مع فقدان الذهب المحلي لأي دعم مؤخراً في الأسواق المحلية.

استقرار الأوضاع في السوق المحلي واستقرار حركة سعر صرف الدولار في البنوك الرسمية ساهم بشكل كبير في تحرك سعر الذهب وفقاً لتحركات السعر العالمي، خاصة أن الطلب المحلي على الذهب يشهد تباطؤ خلال الفترة الأخيرة.

من جهة أخرى يبدأ صندوق النقدي الدولي في مراجعته الرابعة لبرنامج الإصلاح الاقتصادي المقدم لمصر في شهر نوفمبر القادم، وفي حال اجتياز الاقتصاد المصري للمراجعة بنجاح سيقوم الصندوق بصرف شريحة جديدة من القرض بقيمة 1.3 مليار دولار، وهي الشريحة الأكبر مقارنة مع باقي شرائح القرض المقدمة من قبل الصندوق.