توقعات اسعار الذهب اليومية للسوق العالمي والمحلي من جولد بيليون 10/10/2024

المصدر :

  • by Ar
  • أكتوبر 10, 2024

شهد سعر الذهب العالمي ارتفاع خلال تداولات اليوم الخميس بعد 6 جلسات متتالية من الهبوط، وذلك في ظل انتظار الأسواق لصدور بيانات التضخم الأمريكية اليوم والتي من شأنها أن تؤثر على توقعات الأسواق فيما يتعلق بمستقبل أسعار الفائدة الأمريكية.

تعافى سعر الذهب المحلي خلال جلسة اليوم بشكل محدود بعد عملية الهبوط التدريجي في السعر التي استمرت خلال الأيام الماضية وذلك في ظل التداولات الضعيفة لأسعار الذهب العالمي، ولكن تترقب الأسواق اليوم صدور التضخم الأمريكية التي قد تؤثر على سعر الذهب العالمي وبالتالي ينعكس على السعر المحلي.

توقف سعر أونصة الذهب العالمي عن الانخفاض بالقرب من المستوى 2600 دولار للأونصة ليرتد السعر لأعلى بشكل محدود ويتداول عند المستوى 2615 دولار للأونصة، ولكن يبقى السعر تحت ضغط سلبي للاستمرار في التصحيح منذ أن أغلق تحت المستوى 2630 دولار للأونصة ولكن إذا فشل في كسر المستوى 2600 دولار للأونصة فقد يعود السعر إلى الارتفاع.

أما عن السعر المحلي:

شهد سعر الذهب المحلي عيار 21 تعافي اليوم بشكل محدود ليحاول التداول فوق المستوى 3550 جنيه للجرام وذلك بعد أن أغلق تداولات الأمس تحت هذا المستوى مما يدل على الضغط السلبي الحالي على الأسعار الناتج عن تراجع سعر الذهب العالمي.

إخلاء مسؤولية 📢

التقارير الفنية ليست توصية للبيع أو الشراء إنما هي وجهة نظر من مختصين بناءً على معطيات فنية واقتصادية.