التقرير اليومي للذهب محليا من جولد بيليون21/10/2024

المصدر : جولد بيليون

سجل سعر الذهب المحلي ارتفاع اليوم الاثنين ليسجل قمة سعرية جديدة، وذلك بعد أن استفاد من الارتفاعات المتتالية التي يسجلها سعر الذهب العالمي، حيث اكتسب الذهب المحلي زخم إيجابي كبير من جراء الارتفاعات التاريخية المتتالية لسعر الذهب العالمي.

افتتح الذهب عيار 21 الأكثر شيوعاً تداولات اليوم عند المستوى 3715 جنيه للجرام ليتداول وقت كتابة التقرير عند المستوى 3725 جنيه للجرام، بينما تراجع سعر الذهب يوم أمس بمقدار 5 جنيهات حيث أغلق عند المستوى 3705 جنيه للجرام بعد أن افتتح تداولات الأمس عند المستوى 3710 جنيه للجرام.

ارتفاع سعر الذهب المحلي يأتي بدعم من استمرار أسعار الذهب العالمي في الارتفاع وتسجيل مستويات قياسية، حيث يعد سعر الذهب العالمي هو المحرك الرئيسي حالياً لتغيرات سعر الذهب المحلي.

يأتي تركيز تسعير الذهب خلال الفترة الحالية واعتماده على سعر الذهب العالمي في ظل تراجع الطلب المحلي على الذهب خلال الفترة الأخيرة، إلى جانب استقرار سعر صرف الدولار في البنوك الرسمية.

من ناحية أخرى أشار الرئيس المصري أنه ينبغي مراجعة الموقف مع صندوق النقد الدولي وبرنامجه الاقتصادي الموجه لمصر إذا كانت التحديات الحالية ستؤدي إلى ضغوط كبيرة على الشعب.

حيث شهدت مستويات الأسعار ارتفاع خلال الأيام الأخيرة بقيادة ارتفاع أسعار الوقود، وهو الأمر الذي يبقي الذهب في المقدمة بدون توقعات لحدوث تراجع قريب، ليلعب الذهب حالياً دور التحوط ضد عدم اليقين الاقتصادي والمالي في مصر.