التقرير اليومي للذهب محليا من جولد بيليون23/10/2024

المصدر : جولد بيليون

ارتفع سعر الذهب المحلي خلال تداولات اليوم الأربعاء ليسجل قمة سعرية جديدة حيث يستمر الدعم من ارتفاع سعر الذهب العالمي وتسجيله لمستويات تاريخية جديدة، الأمر الذي يزيد من دعم السعر المحلي خاصة مع غياب أي تأثير سلبي للعوامل الأخرى.

افتتح الذهب عيار 21 الأكثر شيوعاً تداولات اليوم عند 3750 جنيه للجرام ليتداول وقت كتابة التقرير عند نفس المستوى بعد أن سجل أعلى مستوى اليوم عند 3753 جنيه للجرام، بينما قد ارتفع السعر يوم أمس بمقدار 7 جنيهات حيث أغلق عند المستوى 3737 جنيه للجرام بعد أن افتتح تداولات الأمس عند 3730 جنيه للجرام.

الارتفاع الحالي في مستويات الذهب المحلي يظل مدعوم بشكل أساسي من ارتفاع سعر الذهب العالمي واستمراره في تسجيل مستويات تاريخية جديدة، بينما يستمر سعر صرف الدولار مقابل الجنيه في البنوك الرسمية في الارتفاع بشكل تدريجي مما يدعم مزيد من ارتفاع سعر الذهب.

هذا وقد أبقى صندوق النقد الدولي على توقعاته لنمو الاقتصاد الأمريكي خلال السنة المالية 2024 – 2025 عند 4.1% إلى جانب إبقاء توقعات نمو السنة المالية السابقة عند 2.1%، مع توقعات بإمكانية سيطرة مصر على معدلات التضخم خلال العام القادم ليتراجع إلى 21%.

وبالنسبة للتضخم هذا العام توقع صندوق النقد الدولي أن يرتفع معدل التضخم إلى 33%، حيث من المتوقع أن تشهد مصر موجة ارتفاع في الأسعار بعد قيام الحكومة برفع أسعار الوقود لثالث مرة هذا العام.

ستقوم مصر بالتفاوض مع صندوق النقد الدولي من أجل مد فترة رفع الدعم عن الوقود والكهرباء، وذلك بسبب التأثير السلبي الكبير على المستهلكين خاصة بعد أن فقدت الدولة دخل كبير من جراء التوترات المحيطة بها.

الجدير بالذكر أن هذه التغيرات تبقي على الذهب كملاذ آمن في السوق المحلي، وهو ما يزيد من فرص استمرار ارتفاع سعر الذهب خاصة في ظل الارتفاعات العالمية.