توقعات اسعار الذهب اليومية للسوق العالمي والمحلي من جولد بيليون 31/8/2024

المصدر :

  • by Ar
  • أغسطس 31, 2024

انخفض الذهب العالمي خلال الأسبوع الماضي بعد أسبوعين من المكاسب وذلك بسبب تعافي مستويات الدولار الأمريكي وعوائد السندات الأمريكية بعد بيانات التضخم الأمريكية التي أظهرت ارتفاع متوقع خلال الشهر الماضي، مما قلل من توقعات خفض الفائدة بشكل حاد من قبل البنك الفيدرالي.

تراجع سعر الذهب المحلي خلال الأسبوع الماضي وذلك في ظل تراجع سعر صرف الدولار في البنوك الرسمية إلى جانب انخفاض سعر أونصة الذهب العالمي، من جهة أخرى تترقب الأسواق حالياً أية تغيرات قد تطرأ على سعر الصرف خاصة مع اقتراب البنك الفيدرالي من خفض أسعار الفائدة وتأثير ذلك على الذهب المحلي والعالمي.

انخفض سعر أونصة الذهب العالمي ولكنه استطاع أن يغلق تداولات الأسبوع الماضي فوق المستوى 2500 دولار للأونصة للجلسة الخامسة على التوالي، مما يدعم الذهب بشكل عام حتى إذا شهد الذهب تصحيح سلبي لن يكون تصحيح حاد، ولكن استمرار الارتفاع يتطلب من الذهب اختراق قمته السعرية الأخيرة عند 2531 دولار للأونصة ليستهدف المستوى 2550 دولار للأونصة.

أما عن السعر المحلي:

تراجع سعر الذهب المحلي عيار 21 خلال الأسبوع الماضي بعد أن فشل في تجميع الزخم الصاعد الكافي للوصول واختراق المستوى 3500 جنيه للجرام، لتنحصر تداولات الذهب خلال معظم فترات الأسبوع حول مستوى الدعم 3450 جنيه للجرام قبل أن يغلق تداولات الأسبوع عند المستوى 3440 جنيه للجرام، مما يزيد من الضغط السلبي على السعر.

في التداول حول المستوى 3450 جنيه للجرام في محاولة لبناء قاعدة سعرية في هذه المنطقة تدعم السعر للارتفاع بعد ذلك والوصول إلى المستهدف عند 3500 جنيه للجرام، ولكن السعر في حاجة إلى مزيد من الدعم من عوامل خارجية ليتمكن من هذا.


إخلاء مسؤولية 📢

التقارير الفنية ليست توصية للبيع أو الشراء إنما هي وجهة نظر من مختصين بناءً على معطيات فنية واقتصادية.