توقعات اسعار الذهب اليومية للسوق العالمي والمحلي من جولد بيليون 20/8/2024

المصدر :

  • by Ar
  • أغسطس 20, 2024

عاد سعر الذهب العالمي إلى الارتفاع اليوم الثلاثاء ليسجل مستوى تاريخي جديد وذلك بعد أن أنهى حركة البيع لجني الأرباح يوم أمس بشكل سريع، ليصبح تركيز الأسواق حالياً على محضر اجتماع البنك الفيدرالي وحديث رئيس البنك جيروم باول خلال هذا الأسبوع.

ارتفع سعر الذهب المحلي خلال تداولات اليوم الثلاثاء بسبب ارتفاع سعر أونصة الذهب العالمي لمستوى تاريخي جديد، وذلك مع استقرار سعر صرف الدولار مقابل الجنيه في البنوك الرسمية، الأمر الذي من شأنه يزيد من تأثير حركة سعر الذهب العالمي على السعر المحلي.

استطاع سعر أونصة الذهب العالمي اختراق المستوى تخطي آخر قمة سعرية عند 2509 دولار للأونصة لتصل إلى المستوى 2521 دولار للأونصة والذي يتوافق مع خط مقاومة طويل الأجل، الأمر الذي قد يعيق تقدم الذهب لبعض الوقت خاصة مع تشبع السعر بعمليات الشراء.

اختراق منطقة 2520 – 2525 دولار للأونصة تدفع السعر إلى الارتفاع لمنطقة 2540 – 2550 دولار للأونصة، بينما التصحيح لأسفل يجي السعر إلى المستوى 2500 دولار للأونصة.

أما عن السعر المحلي:

شهد سعر الذهب المحلي عيار 21 تذبذب خلال تداولات الأمس حول المستوى 3470 جنيه للجرام قبل أن يبدأ في الارتفاع التدريجي اليوم بدعم من ارتفاع السعر العالمي لمستوى تاريخي جديد، ليقترب السعر حالياً من المستهدف عند 3500 جنيه للجرام.


إخلاء مسؤولية 📢

التقارير الفنية ليست توصية للبيع أو الشراء إنما هي وجهة نظر من مختصين بناءً على معطيات فنية واقتصادية.