توقعات اسعار الذهب اليومية للسوق العالمي والمحلي من جولد بيليون 23/8/2024

المصدر :

  • by Ar
  • أغسطس 24, 2024

عاد سعر الذهب العالمي إلى الارتفاع اليوم الجمعة وذلك بعد انخفاض يوم أمس سجل خلاله أدنى مستوى هذا الأسبوع بسبب تعافي مستويات الدولار وارتفاع العائد على السندات الأمريكية، بينما تنتظر أسواق الذهب اليوم حديث رئيس البنك الفيدرالي جيروم باول في ندوة جاكسون هول، وما قد ينتج عنه تصريحاته من تحركات في الأسواق المالية.

شهد سعر الذهب المحلي تراجع يوم أمس بسبب انخفاض سعر أونصة الذهب العالمي بالإضافة إلى بقاء سعر صرف الدولار متراجعاً أيضاً في البنوك الرسمية مقارنة مع الارتفاع الذي سجله الأسبوع الماضي، مما يزيد من الضغط السلبي على تسعير الذهب.

ارتفع سعر أونصة الذهب العالمي من جديد خلال جلسة اليوم ليتداول عند المستوى 2500 دولار للأونصة، بعد أن تراجع يوم أمس وسجل أدنى مستوى هذا الأسبوع عند 2470 دولار للأونصة، حيث يستعد الذهب لتقبل تصريحات رئيس البنك الفيدرالي.

الاغلاق الأسبوع للذهب فوق المستوى 2500 دولار للأونصة سيعمل على زيادة فرص الارتفاع خلال الفترة القادمة، بينما الاغلاق تحت هذا المستوى قد يدفع الذهب لتحقيق المزيد من التصحيح السلبي.

أما عن السعر المحلي:

شهد سعر الذهب المحلي عيار 21 انخفاض خلال جلسة الأمس ليعود إلى المستوى 3440 جنيه للجرام، واليوم يحاول العودة للتداول حول المستوى 3470 جنيه للجرام، بينما يظهر الذهب المحلي حتى الآن عدم القدرة على تجميع الزخم الكافي للوصول إلى المستهدف عند 3500 جنيه للجرام.


إخلاء مسؤولية 📢

التقارير الفنية ليست توصية للبيع أو الشراء إنما هي وجهة نظر من مختصين بناءً على معطيات فنية واقتصادية.