توقعات اسعار الذهب اليومية للسوق العالمي والمحلي من جولد بيليون 24/8/2024

المصدر :

  • by Ar
  • أغسطس 24, 2024

ارتفع سعر الذهب العالمي خلال الأسبوع الماضي بدعم من حديث رئيس البنك الفيدرالي بأن البنك سيغير سياسته النقدية ليدعم خفض الفائدة في ظل تراجع التضخم بشكل مستدام، وهو الأمر الذي تسبب في انخفاض مستويات الدولار وعوائد السندات الحكومية ليدعم ارتفاع الذهب.

سيطر التذبذب بشكل عام على أداء الذهب المحلي خلال الأسبوع الماضي وذلك بسبب التغيرات في سعر أونصة الذهب العالمي بالإضافة إلى تراجع سعر صرف الدولار في البنوك الرسمية واستقراره، مما دفع السعر إلى التحرك بشكل عرضي يميل إلى الهبوط.

ارتفع سعر أونصة الذهب العالمي من جديد خلال جلسة الأمس ليتمكن من الاغلاق الأسبوع فوق المستوى 2500 دولار للأونصة والذي سيعمل على زيادة فرص الارتفاع خلال الفترة القادمة، حيث سيحاول السعر الاستقرار فوق هذا المستوى لتجميع زخم كافي لاختراق قمته السعرية الأخيرة عند 2531 دولار للأونصة.

أما عن السعر المحلي:

بعد أن فشل سعر الذهب المحلي عيار 21 في الوصول إلى المستوى 3500 جنيه للجرام عاد إلى التراجع بشكل تدريجي ليتحرك في نطاق عرضي يميل إلى الهبوط وصولاً إلى المستوى 3450 جنيه للجرام ليستمر في التذبذب فوق هذا المستوى بهدف تجميع الزخم الكافي للعودة إلى الارتفاع ومحاولة اختراق المستوى 3500 جنيه للجرام.


إخلاء مسؤولية 📢

التقارير الفنية ليست توصية للبيع أو الشراء إنما هي وجهة نظر من مختصين بناءً على معطيات فنية واقتصادية.